×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الاتحاد الأوروبي يقرر إرسال بعثة لمراقبة الانتخابات الباكستانية

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء أنه سيرسل بعثة لمراقبة الانتخابات العامة المقررة في باكستان في 11 مايو المقبل، بطلب من السلطات الباكستانية.

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في بيان "كجزء من دعمنا المتواصل للعملية الديمقراطية في باكستان، وبعد دعوة من السلطات، قررت إرسال بعثة مراقبة للانتخابات تابعة للاتحاد الأوروبي".

وأشارت إلى أن العضو في البرلمان الأوروبي، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات الباكستانية عام 2008، مايكل غاهلر، سيترأس البعثة الأوروبية الجديدة.

وأضافت أن "الانتخابات البرلمانية المقبلة في باكستان ستكون مرحلة مهمة في التطور الديمقراطي في البلاد"، آملة في أن يشارك كل المعنيين بالعملية بطريقة سلمية ودبلوماسية.

وسيصل غاهلر إلى إسلام آباد في 7 أبريل الجاري، وقد توجّه فريق من 11 محللاً أوروبياً للانتخابات إلى باكستان يوم أمس الثلاثاء، حيث سيلحق به فريق من المراقبين مؤلف من 52 مراقباً لفترة طويلة، و46 مراقباً لفترة قصيرة من دول الاتحاد الأوروبي الـ 27، ومن النروج وسويسرا وكندا.

وبعيد يوم الانتخاب، ستصدر البعثة بياناً أولياً لنتائجها الأولية في مؤتمر صحافي بإسلام آباد، وستبقى في باكستان لمراقبة الفرز النهائي للأصوات، ولإعداد تقرير كامل يتضمن التوصيات لتحسين العملية الانتخابية.

 

×