×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

ميدفيديف: روسيا تتطلع إلى استئناف التعاون العسكري الفني مع اليمن

أعلن رئيس الحكومة الروسية دميتري ميدفيديف اليوم الأربعاء أن روسيا تطمح إلى استئناف التعاون مع اليمن في كافة المجالات بما فيها مجال التسليح.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن ميدفيديف قوله خلال لقائه بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الزائر لروسيا "نتطلع إلى توطيد التعاون الاقتصادي مع الجمهورية اليمنية. كما أننا نأمل في استئناف ومواصلة التعاون في المجالات كافة بما فيها التعاون العسكري الفني والتعاون الإنساني".

وتمنى للقيادة اليمنية "التوفيق في تعزيز الدولة اليمنية".

بدوره أشاد الرئيس اليمني بدور روسيا في مساعدة بلاده على إعادة أوضاعها إلى طبيعتها ومنع نشوب الحرب الأهلية.

وقال تقرير حكومي نُشر قبل لقاء المسؤولين إنه "يجري بحث توريد شحنة ذخائر أسلحة نارية ومدفعية إلى اليمن وفقا لقرار رئيس روسيا وحسب توجيهات حكومة روسيا".

وذكر التقرير أن اليمن تهتم بالحصول على أسلحة نارية خفيفة وذخائرها من مخازن وزارة الدفاع الروسية وأيضا المحركات الخاصة بمدرعات "بي تي أر-80".

كما تهتم الجمهورية اليمنية باستيراد مدرعات "بي تي أر- 80 أ" وأسلحة الدفاع الجوي، وتحديث ما يملكه جيشها من مدرعات "بي تي أر-60 بي بي" و"بي أر دي أم-2"، وإعادة إعمار هليكوبترات النقل والقتال، وشراء هليكوبترات جديدة، وتوفير الخدمات الفنية لما يملكه الجيش اليمني من طائرات "ميغ-29"، وتصليح طائرات "إيل-76" و"ان-26" وفقا للتقرير.

 

×