انصار هيلاري كلينتون يطلقون حملة لدعم ترشيحها للانتخابات الرئاسية في 2016

اطلق انصار وزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون الثلاثاء موقعا الكترونيا باسم "جاهزون لهيلاري" اعلنوا فيه رسميا التزامهم دعم ترشيحها للانتخابات الرئاسية في 2016.

وموقع "ريدي فور هيلاري" اطلقته لجنة تشكلت في كانون الثاني/يناير تحت الاسم نفسه وهدفها جمع التبرعات لتمويل الحملة الانتخابية لكلينتون اذا ما قررت الاخيرة خوض السباق الى البيت الابيض مجددا.

ومثل هذه اللجان التي تسمى "سوبر باك" (باك ترمز الى الاحرف الاولى من عبارة "لجنة عمل سياسي") والتي بامكانها جمع كميات لا حدود لها من اموال التبرعات لصالح احد المرشحين، شكلت علامة فارقة في الانتخابات الرئاسية الاخيرة بسبب الاموال الهائلة التي جمعتها والتي تصرف بشكل اساسي على الحملات الدعائية.

وعلى الصفحة الرئيسية للموقع زر باسم "ساهم" وعند النقر عليه تظهر صفحة جديدة تقول "اميركا +جاهزة لكلينتون+ ونحن بحاجة الى مساعدتكم لكي نضمن اننا، عندما تصبح (كلينتون) جاهزة لخوض هذا التحدي، سنكون في الميدان لمساعدتها".

وفي اسفل الصفحة خانة للتبرعات بواسة البطاقات المصرفية يمكن لمن يريد ان يختار مبلغا للتبرع به، والخيارات تتراوح من حوالى 20 دولارا الى 2500 دولار، كما يمكن للمتبرع ان يحدد هو بنفسه المبلغ الذي يريد التبرع به.

ومن المقرر ان تشارك كلينتون مساء الثلاثاء في حفل مخصص لتكريم نساء على انجازاتهن، وسيكون هذا اول ظهور علني لها في واشنطن منذ غادرت وزارة الخارجية في الاول من شباط/فبراير.

واظهرت استطلاعات عديدة اجريت مؤخرا ان كلينتون تتصدر نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية في 2016.

والسيدة الاولى السابقة التي خسرت في 2008 امام الرئيس باراك اوبام الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي الى البيت الابيض، سيكون عمرها 69 عاما حين يحين موعد الانتخابات المقبلة في 2016.

ولم تكشف كلينتون حتى الان عما اذا كانت ستخوض الانتخابات المقبلة، ولكنها في الوقت نفسه لم تستبعد هذا الخيار.

 

×