باكستان: 7 قتلى على الاقل في هجوم على محطة للكهرباء في بيشاور

اعلن مسؤولون ان سبعة اشخاص على الاقل قتلوا عندما هاجم قرابة خمسين مسلحا ليل الاثنين الثلاثاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في شمال غرب البلاد، مما ادى ايضا الى تدمير جزء من المنشات.

وهاجم المسلحون محطة بودابير في ضاحية بيشاور كبرى مدن ولاية خيبر باختونخوا التي تتعرض لاعتداءات تشنها حركة طالبان وغيرها من المجموعات المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وصرح جواد خان المسؤول الكبير في الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس "قتل المهاجمون اثنين من المسؤولين في المحطة وقاموا بخطف عشرة اخرين".

واضاف "بعدها تركوا جثث خمسة من الاشخاص المخطوفين في حقل قريب بينما لا يزال الاشخاص الخمسة الاخرون بين عداد المفقودين".

واوضح متحدث باسم شركة "بيسكو" للكهرباء في بيشاور شوكت افضال ان القتلى السبعة هم في الواقع اربعة موظفين في الشرطة وثلاثة شرطيين، واضاف "لا يزال اربعة موظفين وشرطي مفقودين".

وتشهد باكستان منذ العام 2007 موجة من الاعتداءات التي تنفذها حركة طالبان باكستان المعادية لقوات الامن والحكومة والمعارضة للانتخابات العامة المقرر في 11 ايار/مايو.

وتخشى الاحزاب الباكستانية ان تعرقل الاعتداءات التجمعات السياسية وحتى تنظيم الانتخابات الضرورية من اجل ترسيخ الديموقراطية في هذا البلد البالغ عدد سكانه 180 مليون نسمة ويشهد عمليات انقلاب منذ تاسيسه في العام 1947.

 

×