×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

اختتام المناورات البحرية الروسية 'المفاجئة' في حوض البحر الأسود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن اختتام المناورات البحرية الروسية "المفاجئة" التي أجريت في حوض البحر الأسود على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

ونقلت وكالة (نوفوستي) الروسية للأنباء عن بيان للوزارة أن كل السفن والطائرات والمروحيات والآليات الحربية، والعسكريين الذين شاركوا في المناورات، عادوا إلى قواعدهم في سيفاستوبل (شبه جزيرة القرم الأوكرانية) ونوفوروسيسك ومقاطعة روستوف (جنوب روسيا) بعد اختتام الفعاليات المدرجة ضمن خطة التدريبات.

ونفذت مجموعة من السفن الحربية التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، أمس السبت، سلسلة من الرمايات التدريبية مع إنزال وحدات من مشاة البحرية على شاطئ ميدان تدريبي قرب مدينة فيودوسيا في شبه جزيرة القرم. وتم دعم عملية الإنزال بواسطة أسراب من مقتلات "سو-24" الروسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر أمراً مفاجئاً فجر الخميس الماضي ببدء فوري للمناورات في البحر الأسود، وذلك من على متن طائرته الرئاسية وهو في طريق عودته من قمة مجموعة "بريكس" بجنوب أفريقيا.

وقال المتحدث باسم بوتين، دميتري بيسكوف، إن هدف القرار بشأن المناورات تمثل في إجراء اختبار مفاجئ للكفاءة القتالية للأسطول الحربي البحري الروسي.

وشارك في المناورات 36 سفينة حربية من قاعدتي سيفاستوبل ونوفوروسيسك، إضافة الى 20 طائرة ومروحية تابعة لسلاح الطيران الحربي الروسي، وحوالي 250 عربة مدرعة، وبلغ عدد الأفراد المشاركين فيها 7 آلاف شخص.

 

×