×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

أوباما: حان الوقت لإصلاح منظومة الهجرة

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما، الاثنين، إن "الوقت قد حان" لإجراء إصلاحات في منظومة الهجرة في الولايات المتحدة، مجددا دعوته لأعضاء الكونغرس للتوصل سريعا إلى اتفاق بشأن هذه المسألة.

وشدد أوباما في احتفال أقامه البيت الأبيض تكريما لمجموعة من 28 مهاجرا حصلوا مؤخرا على الجنسية الأميركية؛ على أنه "بعد تجنب هذا الموضوع لسنوات، حان الوقت لتسويته بشكل نهائي. لقد حان الوقت لوضع إصلاح كامل ومعقول للهجرة".

وأضاف: "نعلم منذ سنوات أن نظامنا للهجرة يعاني من خلل، وأننا لا نبذل الجهد الكافي لاستغلال مواهب وإمكانات الذين يريدون العمل بكد والحصول على مكانهم في أميركا".

وأعرب أوباما عن رغبته في أن يبدأ الكونغرس بمناقشة مشروع قانون في هذا الصدد اعتبارا من الشهر المقبل. وقال: "نحقق تقدما، لكن علينا الآن الانتهاء من العمل، لأن هذه القضية ليست جديدة".

ومنذ إعادة انتخابه لولاية ثانية في نوفمبر الماضي بدعم كبير من الناطقين بالإسبانية، دعا أوباما إلى إصلاح جذري لمنظومة الهجرة.

والتقى الرئيس مسؤولين جمهوريين وثمانية من أعضاء مجلس الشيوخ ينتمون للحزبين قاموا بإرساء أسس اتفاق على مشروع قانون يهدف إلى تسوية أوضاع 11 مليون مهاجر غير شرعي في البلاد.

واستنادا إلى أعضاء مجلس الشيوخ، فإن هذا المشروع يفتح الطريق أمام هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين للحصول على الجنسية الأميركية مع إجراءات تضمن تأمين حدود البلاد بشكل أفضل.

 

×