×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

بريطانيا: مصادرة حاسوب غالاوي في اطار تحقيق عن عملية قرصنة

صادرت الشرطة البريطانية حاسوب النائب المعارض عن حزب الاحترام، جورج غالاوي، في اطار تحقيق تجريه حول مزاعم سماحه بالتجسس على الرسائل الالكترونية لسكرتيرته السابقة.

وقالت صحيفة ميل أون صندي اليوم الأحد إن شرطة العاصمة لندن أكدت أنها تفحص الحاسوب المحمول لغالاوي، بعد تلقيها شكوى بأنه اجاز لأحد المحامين التجسس على حساب سكرتيرته السابقة عائشة علي خان (32 عاماً) في موقع هوتميل، والتي كان فصلها من العمل في اكتوبر الماضي.

واضافت أن غالاوي نفى أن يكون اجاز عملية قرصنة البريد الالكتروني لسكرتيرته السابقة، وكان تقدم باقتراح برلماني أواخر العام الماضي يتهمها بشن حملة قذره ضده مع زوجها الضابط في قسم مكافحة الارهاب بشرطة لندن حافظ خان، وقاد الاتهام إلى اعتقال السكرتيرة بتهمة انتهاك حماية البيانات، وزوجها بتهمة استغلال منصبه كضابط في الشرطة.

واشارت الصحيفة إلى أن شرطة العاصمة لندن، المعروفة أيضاً باسم سكوتلند يارد، تحقق الآن لمعرفة كيف اصبح غالاوي على بينة من رسائل البريد الالكتروني لسكرتيرته السابقة، والتي نفت أن تكون شنت أي حملة ضده وزعمت أن الرسائل الالكترونية التي شاهدها كانت جزءاً من مراسلات خاصة "قدمها لها زوجها كمشورة عن عمليات البلطجة وكراهية النساء في مكتب النائب غالاوي بدائرته الانتخابية بمدينة برادفورد".

ونسبت إلى متحدث باسم شرطة سكوتلند يارد قوله "نستطيع أن نؤكد أننا تلقينا ادعاءً باختراق جهاز كمبيوتر، واستلمنا حاسوباً محمولاً من قبل الضحية المزعوم".

كما نقلت الصحيفة عن متحدث باسم النائب غالاوي "الحاسوب المحمول الذي صادرته الشرطة تابع للبرلمان، ونحن مقتنعون بأنه لا يوجد أي نشاط غير قانوني من قبل أي شخص مرتبط بالنائب غالاوي".

وكان غالاوي اتهم زوج سكرتيرته السابقة الضابط في شرطة مكافحة الارهاب البريطانية أواخر العام الماضي بدخول منزله دون علمه وارسال رسائل الكترونية وهمية من حاسوبه الخاص في اطار ما اعتبرها "حملة قذرة ضده"، وقرر ادراج الشكوى في اقتراح برلماني شرح فيه بالتفصيل كيف قام الضابط المعني بالنوم في منزله وارسال الرسائل الالكترونية عبر حساب بريده الالكتروني في شرطة العاصمة.

 

×