×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الرئيس أوباما: 'المحرقة' لن تتكرر بفضل قوة إسرائيل

زار الرئيس الأميركي، باراك أوباما، اليوم الجمعة، متحف "يد فَشِم" في القدس لتخليد ذكرى المحرقة اليهودية وقال إن "المحرقة" لن تتكرر بفضل قوة إسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن أوباما، قوله إنه "هنا، في بلادكم القديمة، ليسمع العالم كله.. إسرائيل لم تقم بسبب المحرقة، وإنما بفضل إسرائيل قوية.. والمحرقة لن تتكرر".

وأضاف أوباما في المتحف أنه "بالإمكان الحضور إلى هنا آلاف المرات، وفي كل مرة ينكسر قلبنا، وبالإمكان أن نرى هنا المكان المروع الذي بإمكان البشر مشاهدته، والذي يمكن للبشر فيه أن يفكروا بأن أناسا آخرين يساوون أقل منهم ولا يستحقون الحياة".

وأردف أنه "بعد أن تمر على هذه الجدران، وعلى الظلام، تجد نورا أيضا، إذ يوجد منظر غابة القدس التي تشرق الشمس فيها على العاصمة التاريخية للشعب اليهودي".

وزار أوباما كذلك، صباح اليوم، أضرحة كبار المسؤولين الإسرائيليين في "جبل هرتسل" في القدس ووضع إكليلين من الزهور على ضريحي رئيس وزراء إسرائيل الأسبق إسحاق رابين، ومؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هرتسل.

ورافق أوباما الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن أوباما ونتنياهو سيعقدان لقاء بينهما قبيل ظهر اليوم بالتوقيت المحلي، وبعد ذلك سيتوجه الرئيس الأميركي إلى مدينة بيت لحم وسيلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وبعد ذلك سيغادر إلى الأردن.

 

×