قتل رجل مسلح مساء الجمعة ثلاثة اشخاص على الاقل واصاب اثنين اخرين بجروح داخل مركز تجاري في ولاية واشنطن قبل ان يلوذ بالفرار

ثلاثة قتلى في إطلاق نار داخل مركز تجاري في ولاية واشنطن

قتل رجل مسلح مساء الجمعة ثلاثة اشخاص على الاقل واصاب اثنين اخرين بجروح داخل مركز تجاري في ولاية واشنطن (شمال غرب) قبل ان يلوذ بالفرار، وفق ما اعلنت الشرطة التي بدأت عملية لمطاردته. 

وتشتبه الشرطة بتورط شخص واحد على الاقل. وصرح المتحدث باسم شرطة ولاية واشنطن السرجنت مارك فرنسيس ان الامر يتعلق بـ"رجل من اصول اميركية لاتينية يرتدي ثيابا رمادية".

وحصل اطلاق النار داخل مركز "كاسكيد مول" التجاري في مدينة بورلينغتون على بعد نحو 110 كلم شمال سياتل. وتم اخلاء المركز التجاري وسارعت الشرطة الى التدخل.  

في تسجيل لكاميرات المراقبة نشرته الشرطة، يمكن رؤية المشتبه به وهو يحمل بندقية.

واوضح المتحدث للصحافيين ان القتلى هم ثلاثة نساء، وان رجلين اثنين اصيبا بجروح احدهما في حالة حرجة، وكان اشار الى مقتل اربعة اشخاص في حصيلة سابقة. 

ولفت المتحدث الى ان المشتبه به شوهد للمرة الاخيرة وهو يتوجه سيرا على الاقدام الى طريق سريع قريب من المركز التجاري في بورلينغتون الواقعة بين سياتل والحدود الكندية.

واضاف "نحن نبحث عن المشتبه به وعن اي خيوط" تساعد على كشف ملابسات الجريمة.

واوضح المتحدث ان اجهزة الاسعاف دخلت المركز التجاري لمعالجة الجرحى "بمواكبة امنية" بعد ان اعطتها الشرطة ضوءا اخضر.

واشار ريك جونسون احد عناصر شرطة الولاية لشبكة "سي ان ان" ان اطلاق النار وقع قبيل الساعة 19,00 (01,00 ت غ السبت).

وقال شهود لشبكة "كومو نيوز" ان مطلق النار دخل الى احد متاجر "ميسيز" في المركز حيث فتح النار.

وتابع جونسون ان "الشرطة تقوم باستجواب الشهود، بعدها سنقرر الخطوة التالية"، حاضا السكان على "البقاء في منازلهم وابلاغ (السلطات) بأي امر مريب".