ليفاندوفسكي يحتفل بتسجيل الهدف الأول

الدوري الألماني: بايرن ميونيخ يفرض واقعيته على شالكه بهدفين متأخرين لليفاندوفسكي وكيميش

فرض بايرن ميونيخ حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة واقعيته على مضيفه شالكه وعاد بالنقاط الثلاث بشق النفس الجمعة بهدفين متأخرين لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي ومدافعه جوشوا كيميش، في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم.

فبعد فوزه الساحق بنصف دزينة من الاهداف على فيردر بريمن افتتاحا، دخل فريق المدرب الجديد الايطالي كارلو انشيلوتي، خليفة الاسباني بيب غوارديولا، مرشحا قويا لتخطي "الازرق الملكي" على ارضه، بيد ان الاخير كان ندا عنيدا له ووقفت العارضة البافارية حائلا دون تقدمه في الشوط الثاني.

وانفرد بايرن بالصدارة موقتا بانتظار نتائج كولن وفولفسبورغ وبوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ وهرتا برلين واينتراخت فرانكفورت التي حققت الانتصارات في المرحلة الافتتاحية.

في المقابل، مني شالكه بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام فرانكفورت صفر-1.

ولا يزال شالكه يبحث عن فوزه الاول على بايرن منذ 2 اذار/مارس 2011 في نصف نهائي مسابقة الكأس على ملعب اليانز ارينا (1-صفر).

وخاض النادي البافاري المواجهة كبروفة لبدء مشواره في المسابقة القارية العريقة دوري ابطال اوروبا والتي يسعى الى التتويج بلقبها بعدما خرج من دور الاربعة في المواسم الثلاثة الاخيرة.

ويستضيف بايرن ميونيخ روستوف الروسي الثلاثاء المقبل ضمن المجموعة الرابعة التي تضمه الى جانب ايندهوفن الهولندي واتلتيكو مدريد الاسباني الذي اطاح به من دور الاربعة الموسم الماضي، فيما يستعد شالكه لمواجهة مضيفه نيس الفرنسي الخميس المقبل ضمن مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

على ملعب "فلتنس ارينا" وامام 62271 متفرجا، جاء الشوط الاول قويا من دون فرص خطيرة للطرفين، اذ طغى الجانب البدني على الوسط.

وبعد بداية بطيئة لشالكه اكمش فيها خلال اول ربع ساعة، امتص ضغط الضيوف وقبض على الوسط مكتسبا الثقة مع لاعبيه الجدد الجزائري نبيل بن طالب والفرنسي بنجامان اسطنبولي والغاني بابا رحمن، بالاضافة الى التحركات الحرة للمهاجم الاوكراني يفين كونوبليانكا.

في المقابل، بقيت تحركات توماس مولر والهداف ليفاندوفسكي والفرنسي فرانك ريبيري من دون فاعلية.

وفي الشوط الثاني، كاد المضيف يفتتح التسجيل من مرتدة ضاربة شهدت تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة للهولندي كلاس يان هونتلار انفجرت في عارضة الحارس مانويل نوير (56).

دفع انشيلوتي بالتشيلي ارتورو فيدال وجوشوا كيميش والبرازيلي دوغلاس كوستا بدلا من الاسباني تشابي الونسو والبرتغالي اليافع ريناتو سانشيس الذي قدم مباراة رائعة وريبيري، فانقلب المسار نحو مرمى شالكه بسبب ارهاق لاعبي الاخير بدنيا.

ولعب النمسوي دافيد الابا عرضية مقشرة من اليسار الى ليفاندوفسكي والمرمى تحت رحمته، لكن الاخير ارتبك في استقبالها وتابعها فوق العارضة (74).

لكن من الهجمة التالية، لعب الاسباني تياغو الكانتارا الكرة الى مواطنه خافي مارتينيز، فمررها الاخير الى ليفاندوفسكي على حافة التسلل لينطلق ويؤكد انه يجيد لغة الاهداف بتسديدة قوية بيمناه داخل شباك الحارس رالف فاهرمان (81).

ورفع ليفاندوفسكي رصيده الى اربعة اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

وكاد ليفاندوفسكي يسجل ثنائية بعد تمريرة من البرازيلي دوغلاس كوستا لكنه اهدر من مسافة قريبة (89)، لكنه لعب دور الممرر عندما استلم كرة استخلصها فيدال ولعبها الى المندفع كيميش الذي سجل الهدف الثاني من هجمة مرتدة في الزاوية اليمنى في الوقت بدل الضائع (90+2).

ويلعب السبت باير ليفركوزن مع هامبورغ، وفولفسبورغ مع كولن، واينغلوشتات مع هرتا برلين، ودارمشتات مع اينتراخت فرانكفورت، وفرايبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، ولايبزيغ مع بوروسيا دورتموند، والاحد فيردر بريمن مع اوغسبورغ، وماينتس مع هوفنهايم.

 

×