الرئيس الاميركي باراك اوباما عند وصوله لحضور قمة مجموعة العشرين في هانغتشو في الصين الاثنين

اوباما يلتقي بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في الصين

عقد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين لقاء لا يزال جاريا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في الصين، على ما افاد البيت الابيض بعد ساعات على فشل وزيري خارجية البلدين في التوصل الى اتفاق حول سوريا.

وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي الاميركي نيد برايس ان "الرئيس يشارك في لقاء غير رسمي مع الرئيس الروسي بوتين ونتوقع تقديم المزيد من التفاصيل حول محادثاتهما في وقت لاحق اليوم".

وكان دبلوماسي اميركي كبير اعلن في وقت سابق فشل الولايات المتحدة وروسيا الاثنين في التوصل الى اتفاق حول سوريا خلال المفاوضات التي جرت بينهما على هامش قمة مجموعة العشرين في هانغتشو بشرق الصين، مشيرا الى خلافات مستمرة في وجهات النظر بين الطرفين.

وبعد فشل لقاءات عقدت الاحد، اجرى وزير الخارجية الاميركي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف الاثنين محادثات جديدة بدون ان يتمكنا من تخطي الخلافات في وجهات النظر، على ما اوضح الدبلوماسي.

واعلنت واشنطن الاحد انها لم تتوصل الى الاتفاق المرجو مع روسيا بشأن وقف العنف في سوريا، ملقية اللوم على موسكو التي قالت عنها انها "تراجعت" بشأن بعض القضايا. 

وكان اوباما صرح في وقت سابق الاحد ان واشنطن تتفاوض مع روسيا حول وقف العنف في الحرب المدمرة في سوريا، واكد ان الجانبين "يعملان على مدار الساعة"، مشيرا في الوقت نفسه الى ان "هذه المسالة معقدة للغاية". 

وصرح مسؤول بارز في وزارة الخارجية لاحقا ان "الروس تراجعوا عن بعض القضايا التي اعتقدنا اننا اتفقنا عليها، ولذلك سنعود الى عواصمنا للتشاور".

 

×