جنديان هنديان على الحدود قرب كشمير

الهند: باكستان تنتهك وقف إطلاق النار في جامو وكشمير

بعد فترة هدوء على مدى أكثر من أربعة أشهر، تم انتهاك وقف إطلاق النار على خط المراقبة مرة أخرى، حيث أطلق الجيش الباكستاني النار في منطقتين وقصف قذائف الهاون في قطاع "بونش" في جامو وكشمير اليوم الاحد، طبقا لما ذكرته وكالة "برس تراست أوف إنديا" الهندية للانباء.

وردت القوات الهندية على إطلاق النار، الذي كان لا يزال مستمرا، عندما وردت أحدث التقارير في هذا الصدد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الهندية الليفتنانت كولونيل مانيش مهتا "لجأ الجيش الباكستاني لانتهاك غير مبرر لوقف إطلاق النار على طول خط المراقبة في قطاع (بونش) في جامو وكشمير".

وأضاف أن الجيش الباكستاني لجأ إلى إطلاق نيران مدافع الهاون الثقيلة والاسلحة الصغيرة ونيران الاسلحة الرشاشة في قطاع (بونش) منذ الثالثة صباح اليوم (بالتوقيت المحلي).

وتابع "ترد قواتنا بشكل مناسب ولم ترد تقارير حتى الان عن سقوط أي ضحايا أو حدوث أضرار في صفوف قواتنا، حتى ورود أحدث تقرير. مازال إطلاق النار مستمرا".

يأتي انتهاك وقف إطلاق النار اليوم بعد أكثر من أربعة أشهر من وقوع أحدث حادث من هذا النوع في العاشر من نيسان/إبريل من هذا العام في قطاع "بونش".

وكانت باكستان قد انتهكت في وقت سابق وقف إطلاق النار في 18 أيلول/سبتمبر عام 2015 في قطاع "بالاكوتي" في "بونش".

وأضاف المسؤول الهندي أن 16 مدنيا قتلوا وأصيب 71 آخرين العام الماضي في 405 حوادث لاطلاق النار عبر الحدود من قبل باكستان.

وبينما وقع 253 حادثا لانتهاكات وقف إطلاق النار على طول الحدود الدولية، وردت أنباء عن وقوع 152 حادثا على طول خط المراقبة.

وتضرر نحو ثمانية آلاف شخص بشكل مؤقت بسبب انتهاكات وقف إطلاق النار واضطروا للانتقال إلى أماكن أكثر أمنا حسب الوكالة الهندية.