صورة ارشيفية

تركيا تعتقل 11 شاركوا في محاولة لاحتجاز إردوغان أثناء محاولة الإنقلاب

قالت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية اليوم الاثنين إن القوات الخاصة التركية اعتقلت 11 فردا هاربين من قوات الكوماندوس ممن شاركوا في محاولة لاحتجاز الرئيس رجب طيب إردوغان أثناء محاولة انقلاب فاشلة الشهر الماضي.

وكان هؤلاء الجنود ضمن مجموعة شنت هجوما على فندق كان إردوغان يقضى عطلة فيه في ليلة 15 يوليو تموز في منتج مرمرة في جنوب غرب تركيا . وكان إردوغان قد فر من الفندق عندما وصلت إليه هذه المجموعة عقب تلقيه معلومات تفيد بأنه في خطر .

وجاء اعتقال هؤلاء الجنود بعد أن سرحت تركيا نحو 1400 فرد من قواتها المسلحة وضمت وزراء بالحكومة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة يوم الأحد في إجراءات لإحكام السيطرة على الجيش بعد محاولة الانقلاب .

وقالت الأناضول إنه تم ضبط الهاربين في منطقة أولا في اقليم موغلا بعد إرسال قوات الأمن الخاصة المدعومة بطائرات هليكوبتر وطائرات بلا طيار إلى المنطقة بعد تلقي معلومات من أحد سكان المنطقة.

واندلع إطلاق نار لدى اشتباك القوات الخاصة مع الهاربين ولكن لم ترد أنباء عن أي ضحايا.

وتجمع عشرات المحتجين وأطلقوا صيحات استهجان خارج موقع الدرك حيث احتُجز في البداية أفراد الكوماندوس قبل نقلهم إلى مركز للشرطة في المنطقة.

وقالت الأناضول إن أنباء أفادت أن 37 جنديا في المجمل شاركوا في محاولة احتجاز إردوغان في مرمرة تم اعتقال 25 منهم في وقت سابق .

 

×