جنود اتراك خلال مهمة في ماردين في 22 مارس 2016

مقتل اربعة جنود اتراك في هجومين للمتمردين الاكراد

قتل مسلحون من حزب العمال الكردستاني اربعة جنود اتراك الاحد في هجومين منفصلين، بحسب ما اعلن الاعلام المحلي. 

وقتل ثلاثة جنود خلال عملية عسكرية في محافظة اوردو الواقعة على ساحل البحر الاسود شمال شرق تركيا، بحسب ما نقلت وكالة دوغان الخاصة للانباء عن المحافظ. 

وقال عرفان بالكانلي اوغلو ان الجنود قتلوا عندما اطلق مسلحو حزب العمال الكردستاني النار عليهم واصيب اثنان اخران، مؤكدا ان العملية تستمر في منطقة ميسوديي. 

وفي هجوم اخر قتل جندي واصيب ستة اخرون في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني في محافظة هكاري جنوب شرق البلاد، بحسب ما اعلن الجيش في بيان. 

واضاف الجيش ان اصابة احد الجنود خطيرة. وتحدثت وكالة الاناضول للانباء عن وقوع اشتباكات في منطقة اليتنسو. 

وتاتي هذه الهجمات بعد يومين من مقتل ثمانية جنود في معارك مع المتمردين الاكراد هي الاكثر دموية التي يتعرض لها الجيش منذ المحاولة الانقلابية في 15 تموز/يوليو. 

وتزايدت الهجمات على الجيش منذ انتهاء سريان مفعول وقف لاطلاق النار في تموز/يوليو 2015، بعدما استمر سنتين ونصف سنة في الجنوب الشرقي الذي تسكنه اكثرية كردية. ومنذ ذلك الحين، اسفرت تلك الهجمات عن مئات القتلى في صفوف قوات الامن.

وفي الاشهر الاخيرة، شنت الحكومة عمليات عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني لاخراج المقاتلين الاكراد من المناطق السكنية. وقال ناشطون ان مدنيين تضرروا ايضا جراء تجدد القتال.

ومنذ اندلاع التمرد الكردي في 1984، قتل نحو 40 الف شخص في المعارك. وتعتبر الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية.

 

×