هيلاري كلينتون تتحدث عبر شاشة عملاقة في مؤتمر الحزب الديموقراطي في فيلادلفيا

هيلاري كلينتون تشيد ببدء مرحلة تاريخية للمرأة بعد ترشيحها للرئاسة الاميركية

رحبت هيلاري كلينتون التي اصبحت الثلاثاء اول امرأة يرشحها الحزب الديموقراطي لرئاسة الولايات المتحدة، ببدء مرحلة تاريخية للنساء. 

وقالت كلينتون (68 عاما) انه "يوم رائع وامسية رائعة". وكانت تتحدث من نيويورك في تسجيل فيديو تم بثه مباشرة امام مندوبي الحزب البالغ عددهم خمسة آلاف المجتمعين في فيلادلفيا. 

وقالت "لا يمكنني ان اصدق اننا احدثنا شرخا غير مسبوق في السقف الزجاجي"، في اشارة الى الحواجز الخفية التي تعرقل المسيرة المهنية للنساء.

واضافت في التسجيل الذي بث امام المندوبين في صالة "ويلز فارغو سنتر" مساء الثلاثاء "اشكركم جميعا. اشكر كل الذين عملوا ليصبح ذلك ممكنا".

وتابعت "اذا كانت فتيات يتابعن مساء اليوم ما حدث، اوج ان اقول لهن انني قد اصبح اول سيدة تتولى الرئاسة لكن واحدة منهن ستكون التالية".

وكان الحزب الديموقراطي اعلن الثلاثاء في فيلادلفيا ترشيح هيلاري كلينتون رسميا للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ويفترض ان تقبل هيلاري كلينتون رسميا ترشيحها في ختام مؤتمر الحزب مساء الخميس قبل ان تواصل حملتها بدءا من اليوم التالي مع مرشحها لمنصب نائب الرئيس تيم كين على امل الفوز على خصمها الجمهوري في الاقتراع الرئاسي دونالد ترامب.

 

×