الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين

الكرملين يؤكد لقاء بين بوتين واردوغان في مطلع اغسطس في روسيا

يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان مطلع آب/اغسطس المقبل في روسيا، كما اعلن الكرملين الاربعاء، مؤكدا بذلك معلومات اوردتها وسائل الاعلام التركية.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في تصريح صحافي ان "بوتين واردوغان اتفقا على اللقاء في الايام العشرة الاولى من آب/اغسطس. سيعقد اللقاء في روسيا".

واضاف "يجري تحديد مكان اللقاء وزمانه".

وقد تحدث الرئيس الروسي الاحد هاتفيا مع الرئيس التركي، معربا عن امله في العودة السريعة للاستقرار بعد محاولة انقلاب عسكري في تركيا، وطلب منه ايضا تأمين سلامة السائحين الروس.

وفي اليوم نفسه، اكدت وكالة الاناضول التركية للانباء ان الرئيسين يعتزمان اللقاء في الاسبوع الاول من آب/اغسطس، من دون تحديد مكان اللقاء.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاوش اوغلو، ذكر من جهته مطلع تموز/يوليو ان اردوغان قد يزور في آب/اغسطس سوتشي جنوب روسيا للقاء بوتين.

وسيكون هذا اللقاء الاول بين الرئيسين منذ الازمة التي نجمت في تشرين الثاني/نوفمبر بعد تحطم طائرة روسية اسقطها الطيران التركي فوق الحدود التركية-السورية.

وقد اتخذت موسكو آنذاك تدابير اقتصادية انتقامية ضد تركيا.

وبعد اشهر من الانتقادات بين الرئيسين، عادت العلاقات الروسية-التركية الى طبيعتها مطلع تموز/يوليو عندما بعث اردوغان برسالة اعتذار الى بوتين.