المدير التنفيذي السابق لغوغل اريك شميت

جدل في اسرائيل بعد اصطفاف مئات من الجنود في قاعدة عسكرية لتكوين شعار "غوغل"

اعلن الجيش الاسرائيلي الاربعاء انه سيحقق في الظروف التي تم خلالها توجيه اوامر لمئات الجنود الاسرائيليين بالاصطفاف لتكوين شعار "غوغل" لتكريم احد مدراء عملاق البحث الالكتروني الذي زار قاعدة جوية اسرائيلية.

ونشر شريط فيديو على الانترنت يظهر فيه اصطفاف مئات الجنود من سلاح الجو الاسرائيلي على المدرج لتشكيل شعار غوغل ترحيبا باريك شميت المدير التنفيذي السابق لغوغل الذي يتولى حاليا منصب رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركتها الام الفابيت، خلال زيارته الاسبوع الماضي لقاعدة هتزيريم الجوية قرب بئر السبع جنوب اسرائيل.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن والد احد الجنود الذين شاركوا في الاستقبال ان الجنود وقفوا لمدة ساعة ونصف في احد اكثر ساعات النهار حرا خلال التقاط صور جوية. وقال الرجل "لا اعتقد ان هذا ما يفترض ان يقوم به الجنود في الجيش".

من جهتها، اكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان "الفكرة جاءت بمناسبة زيارة احد ممثلي غوغل لقاعدة جوية اسرائيلية" مؤكدة انه "سيتم فحص الموضوع".

وكتب المتحدث باسم غوغل اسرائيل على موقع تويتر ان الشركة لم تعلم اي شيء عن هذا، قائلا "حتى غوغل لا يملك كل الاجابات في بعض الاحيان".

وكان شميت زار اسرائيل الاسبوع الماضي واشاد بقطاع التكنولوجيا في اسرائيل وقال انه ياتي في المرتبة الثانية بعد وادي السيليكون في الولايات المتحدة من حيث "المبادرات".

 

×