المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب

قراصنة إنترنت روس يسرقون ملف ترامب من أجهزة كمبيوتر الحزب الديمقراطي الأمريكي

اخترق قراصنة إنترنت روس أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالحزب الديمقراطي الأمريكي، وحصلوا على ملف كامل عن المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مسؤولين بالحزب.

وقال متحدث باسم السفارة الروسية في واشنطن للصحيفة انه ليس لديه علم بهذه الاختراقات.

وذكر مسؤولون إن القراصنة تمكنوا من الوصول إلى الاتصالات الداخلية مثل رسائل البريد الإلكتروني والدردشة. ولم يتسن بعد معرفة المعلومات التي جرى الوصول إليها بشأن ترامب.

وقال مسؤولون أمريكيون إنهم وجدوا علامات تفيد بمحاولة قراصنة الانترنت اختراق أجهزة كمبيوتر تتبع جماعات الحزب الجمهوري فضلا عن حملات ترامب وهيلاري كلينتون خلال موسم الانتخابات 2016 ولم يتسن بعد معرفة تفاصيل تلك الاختراقات.

من جانبها، قالت ديبي واسرمان شولتز، رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأمريكي إنه تم اكتشاف أكثر شبكتي تجسس عدوانية وتعقيدا في نظام الكمبيوتر التابع للحزب في أبريل.

وأضافت واسرمان شولتز أن شركة "كراود سترايك" الخاصة للأمن الإلكتروني أجرت فحصا لنظام الكمبيوتر للحزب واكتشفت أنه تم استهداف ملفات البحث الخاصة بالمعارضة.

وأبدت تفهمها لأن يستهدف الروس ملفات ترامب انطلاقا من أن قطب العقارات هو "أخطر" مرشح جمهوري مفترض وأنه أدلى بتصريحات "متطرفة ومثيرة للقلق".

 

×