المرشح الديموقراطي بيرني ساندرز في نيوجيرسي

فوز ساندرز وترامب في الانتخابات التمهيدية في ولاية فيرجينيا الغربية

فاز برني ساندرز في الانتخابات التمهيدية التي جرت الثلاثاء في ولاية فيرجينيا الغربية (شرق)، في نتيجة لا تغير في ميزان القوى المائل لمصلحة هيلاري كلينتون الاوفر حظا لنيل بطاقة الترشيح الديموقراطية الى الانتخابات الرئاسية.

واعلنت شبكتا "ان بي سي" ثم "فوكس نيوز" فوز ساندرز في هذه الولاية الجبلية، في حين اظهرت نتائج فرز 16% من الاصوات ان سناتور فرمونت حصل على 48% من الاصوات مقابل 43% لوزيرة الخارجية السابقة.

وبحسب استطلاعات الرأي لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع فان الغالبية الساحقة ممن ادلوا باصواتهم كانوا من البيض الذين لا تتمتع كلينتون بشعبية كبيرة لديهم لانها بنت انتصاراتها الانتخابية على تأييد الاقليات والنساء.

وتتصدر كلينتون السباق الى بطاقة الترشيح الديموقراطية بفارق كبير عن ساندرز، اذ انها جمعت حتى الان 2224 مندوبا اي انها اقتربت كثيرا من العدد اللازم لحسم السباق وهو 2383 مندوبا في حين ان ساندرز لم يجمع الا 1448 مندوبا، بحسب شبكة "سي ان ان".

وعند الجمهوريين، فاز دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية التي جرت الثلاثاء بولاية فيرجينيا الغربية في نتيجة غير مفاجئة كونه المرشح الاوحد بعد انسحاب سائر منافسيه من السباق لنيل بطاقة الترشيح الحزبية الى الانتخابات الرئاسية.

وفور اغلاق صناديق الاقتراع اظهرت نتائج بثتها وسائل الاعلام الاميركية الرئيسية ان الملياردير المثير للجدل فاز في هذه الولاية الواقعة في سلسلة جبال الأبالاش والتي يعتبر قطاع المناجم فيها احد مواضيع الحملة.