الرئيس البوليفي ايفو موراليس في نيويورك

دعوة رئيس بوليفيا لاختبار ابوة

دعا القضاء البوليفي الرئيس ايفو موراليس للخضوع الاثنين الى فحص الحمض النووي الريبي (ايه دي ان) لمعرفة ان كان او لا والد طفل صديقته السابقة غابرييلا زاباتا، القضية التي يتابعها البوليفيون منذ اشهر.

واوردت صحيفة باجينا سييتي الاحد قرار قاضية نص على "انه من المقرر اجراء اختبار +ايه دي ان+ بين الطفل والمواطن الطالب ايفو موراليس آيما (..) الاثنين 25 نيسان/ابريل".

وسيجرى الاختبار بطلب من محامي موراليس الذي شكك في ابوته للطفل.

 وطلبت القاضية ان تحضر في اليوم ذاته غابرييلا زاباتا الموقوفة منذ نهاية شباط/فبراير بتهمة الاثراء غير المشروع، وكذلك الطفل "لاخذ العينات من قبل فرق الطب الشرعي".

وكانت الصحافة المحلية كشفت في شباط/فبراير ان الرئيس اليساري (56 عاما) والشابة البالغة من العمر 28 عاما كانت تربطهما علاقة قبل عشر سنوات اثمرت ولادة طفل. واقر موراليس في البداية موضحا انه قيل له ان الطفل توفي عند الولادة. ثم تغير الموقف لتؤكد السلطة عدم وجود هذه الثمرة.

وكانت زاباتا تعمل مسؤولة تجارية لشركة سي ايه ام سي الصينية للاشغال العامة التي وقعت عقودا بقيمة نحو 560 مليون دولار مع الدولة البوليفية.

وموراليس اعزب حاليا وهو والد طفل وطفلة من زوجتين. وموراليس متكتم بشان حياته الخاصة وقال انه "تزوج بوليفيا". وتتولى شقيقته الكبرى مهام السيدة الاولى.

وموراليس هو اول رئيس من السكان الاصليين في بوليفيا. وانتخب مرة اولى في كانون الثاني/يناير 2006 لكن البولفيين رفضوا في استفتاء في شباط/فبراير طلبه السماح له بالترشح لولاية رابعة بعد 2020.

 

×