صور الحادث الارهابي حسب الوكالة البحرينية

البحرين: المتفجرات المستخدمة بحادث اليوم هي نفس نوعية المضبوطة قادمة من إيران مؤخرا

ذكرت وكالة الانباء البحرينية الرسمية "بنا" أن المعلومات الاولية حول الحادذ الارهابي الذي وقع صباح اليوم تشير الى أن المتفجرات المستخدمة في الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم هي نفس نوعية المتفجرات التي تم احباط محاولة ادخالها من ايران مؤخرا.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت صباح اليوم ان شرطيين قتلا واصيب ستة اخرون بجروح في تفجير "ارهابي" الثلاثاء في منطقة سترة ذات الغالبية الشيعية بالقرب من العاصمة المنامة.

واوضحت الوزارة على تويتر ان احد المصابين الستة في حالة خطرة.

وسبق وأعنت الوزارة السبت عن توقيف شخصين يشتبه بانهما حاولا تهريب اسلحة ومتفجرات من ايران، وانها صادرت "حوالى 43,8 كلغ من مادة ال C4 المتفجرة وثمانية أسلحة أوتوماتيكية من نوعِ كلاشنيكوف و32 مخزنا لطلقات الرشاش كلاشنيكوف وكمية من الطلقات والصواعق".

كما اعلنت البحرين السبت استدعاء سفيرها المعتمد في طهران للتشاور، احتجاجا على تصريحات "عدائية" صدرت عن عدد من المسؤولين الايرانيين بحقها.

وردت طهران باتهام البحرين الاحد بافتعال التوتر في المنطقة عبر توجيه اتهامات "لا اساس لها" الى طهران، وفق وكالة الانباء الايرانية.

وتتهم سلطات المنامة ايران بدعم حركة احتجاجات تقودها الغالبية الشيعية ضد الحكومة التي تطالب منذ 2011 بملكية دستورية كاملة في هذه الدولة الخليجية الحليفة لواشنطن والتي تحكمها اسرة آل خليفة السنية.