صورة نشرت على صفحة فيسبوك الرئاسة السورية للرئيس السوري بشار الاسد في دمشق

الاسد يؤكد على انتصار الجيش رغم "نقص" في طاقته البشرية

اكد الرئيس السوري بشار الاسد في كلمة اليوم الاحد ان الجيش قادر على الانتصار في حربه مشيرا الى "نقص" في الطاقة البشرية لديه.

وقال الاسد في كلمة القاها امام رؤساء واعضاء المنظمات الشعبية والمهنية في قصر الشعب وبثها التلفزيون السوري مباشرة ان "طاقة الجيش هي القوة البشرية فان اردنا من الجيش ان يقدم افضل ما لديه علينا ان نقدم اكثر من لدينا".

واضاف ان "كل شيء متوفر ولكن هناك نقصا في الطاقة البشرية"، مؤكدا في الوقت نفسه ان نسبة الالتحاق في الجيش ازدادت خلال الشهرين الماضيين.

وشدد على ان "القوات المسلحة قادرة بكل تأكيد على حماية الوطن وحققت انجازات وكسرت المعايير المتعلقة بالتوازن (...) بكل تاكيد هي قادرة وبراحة" على انجاز مهماتها.

لكنه اشار الى ان "العقبة التي تقف في وجه القوات ليست مرتبطة بالتخطيط ولكن لدينا مشكلة بالتعب. من الطبيعي ان يتعب الجيش ولكن التعب شيء والهزيمة شي اخر"، مؤكدا "امتلاك الارادة والثقة بالانتصار". وقال "لا يوجد انهيار وسنصمد وسنحقق الانتصار".

وقال انه في "بعض المناطق حمل أهلها السلاح مع الجيش وهذا كان له تأثير فى حسم المعارك بسرعة وبأقل الخسائر"، مشيرا الى ان "الحرب ليست حرب القوات المسلحة فقط بل حرب كل الوطن".

واودى النزاع السوري الذي بدأ بحركة احتجاجية شعبية سلمية ضد النظام السوري منذ اندلاعه في اذار/مارس 2011 الى مقتل 230 الف شخص بينهم اكثر من 11 الفا و500 طفل بحسب حصيلة للمرصد السوري لحقوق الانسان.

 

×