نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى ابو مرزوق في رفح

ابو مرزوق يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية

دعا موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الى تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، محذرا من انعكاسات الفشل الداخلي على الوضع السياسي ومواجهة "العدو".

وقال ابو مرزوق على صفحته على فيسبوك "ندعو الى اجتماع مواز للفصائل الموقعة على اتفاقية القاهرة (للمصالحة الفلسطينية) 2011 لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية على اساس موافقة الرئيس ابو مازن (محمود عباس) واخذها الثقة من المجلس التشريعي".

وشدد على ضرورة حل مشكلة رواتب موظفي حكومة حماس السابقة "وفق جدولة على غرار الخطة السويسرية لاستيعاب كافة الموظفين الامنيين والمدنيين" وعددهم نحو اربعين الف موظف.

واكد ابو مرزوق "لا شك ان فشلنا الداخلي ينعكس انعكاسا مباشرا على وضعنا السياسي وقدرتنا على مواجهة عدونا".

كما طالب ابو مرزوق الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية والذي يضم حركتي حماس والجهاد الاسلامي "للاجتماع فورا لدراسة وضعنا، وان يبقى الاجتماع مفتوحا حتى نجد الحلول لجميع قضايانا العالقة" وتابع "ليطرح ابو مازن كل ما يقلقه وليكشف لنا اين هي المباحثات الموهومة؟! والمفاوضات المزعومة!، والرغبات في دولة ذات حدود مؤقتة! او انفصال غزة عن الضفة".

وتشهد العلاقات بين حماس والسلطة الفلسطينية توترا بعد اعلان استقالة حكومة التوافق الفلسطيني الشهر الماضي والحديث عن اتصالات غير مباشرة بين حماس واسرائيل للتوصل الى هدنة طويلة الامد مقابل رفع او تخفيف الحصار على قطاع غزة.