مقتل ثلاثة جنود مصريين في هجوم صاروخي في سيناء

مقتل ثلاثة جنود مصريين في هجوم صاروخي في سيناء

قتل ثلاثة جنود مصريين واصيب اربعة آخرون بجروح في هجوم صاروخي شنه مسلحون اسلاميون على نقطة تفتيش عسكرية في شبه جزيرة سيناء السبت، كما اعلن الجيش.

وتبنت الهجوم جماعة "ولاية سيناء"، الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية المتطرف، وذلك في بيان تناقلته حسابات جهادية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الجيش المصري في بيان "استشهد ثلاثة من أبطال القوات المسلحة البواسل وأصيب اربعة أبطال آخرين إثر سقوط قذيفة عشوائية في محيط أحد الكمائن الأمنية بمنطقة الشيخ زويد".

واضاف الجيش "يواصل رجال القوات المسلحة أعمال الاستهداف والمطاردة للعناصر الإرهابية بمنطقة الشيخ زويد".

واكد الجيش انه قتل 20 اسلاميا السبت في هجوم شنه على مخبأ لهم، ونشر المتحدث باسمه على صفحته على موقع فيسبوك شريط فيديو لاستهداف مبنى وشاحنتين.

وكان تنظيم الدولة الاسلامية تبنى الخميس استهداف زورق عسكري مصري بصاروخ قبالة مدينة رفح المصرية الساحلية على البحر المتوسط في شمال سيناء، في اول هجوم من نوعه في القتال المستمر بين القوات الحكومية والجهاديين في سيناء منذ سنتين.

وتعد شمال سيناء المسرح الرئيسي للمواجهات المتواصلة بين الجيش المصري والجماعات الجهادية المسلحة حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013. 

ويتبنى معظم هذه الهجمات تنظيم "انصار بيت المقدس" الذي اصبح يسمي نفسه "ولاية سيناء" بعد مبايعته تنظيم "الدولة الاسلامية".

 

×