مقاتلون موالون للرئيس اليمني في المنفى عبدربه منصور هادي امام مبنى مهدم في عدن في 15 يوليو

الحكومة اليمنية: تحرير محافظة عدن في أول ايام عيد الفطر من ايدي الحوثيين

اعلن رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا خالد بحاح الجمعة "تحرير محافظة عدن" بعد اربعة اشهر من المعارك في هذه المنطقة الجنوبية، بحسب ما كتب على صفحته على موقع فيسبوك.

وكتب بحاح المقيم في المنفى في الرياض ان "الحكومة تعلن تحرير محافظة عدن في اول ايام عيد الفطر المبارك" وذلك بعد تراجع كبير للمتمردين الحوثيين وحلفائهم امام تقدم "المقاومة الشعبية".

واكد بحاح ان تحرير عدن "خطوة اولى لتحرير واستعادة كافة المحافظات" من ايدي الحوثيين.

واوضح ان الحكومة "ستعكف على تطبيع الحياة في عدن وسائر المدن المحررة" مشيرا الى ان "عدن ستكون منطقة مركزية لاستقبال الاغاثة".

وشن مقاتلو "المقاومة الشعبية" التي تضم الفصائل الموالية لحكومة الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي، الثلاثاء عملية "السهم الذهبي" بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، لاخراج الحوثيين المدعومين من ايران من عدن بعد اكثر من ثلاثة اشهر من سيطرتهم عليها.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اشاد الثلاثاء ب"الصمود الاسطوري" لانصاره في عدن مؤكدا انه "من عدن سنستعيد اليمن".

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية اطلق في 26 اذار/مارس عملية "عاصفة الحزم" عندما كان الحوثيون ومعقلهم في شمال البلاد، على وشك دخول عدن.

وشهدت المدينة الجنوبية خلال الاشهر الماضية المعارك الاكثر ضراوة واكتسبت اهمية رمزية بالنسبة للتحالف ولمعسكر هادي الذي اضطر للفرار منها الى الرياض بسبب تقدم الحوثيين بعد شهر من انتقاله اليها هربا من صنعاء للسبب ذاته.

ويسيطر الحوثيون بالكامل منذ ايلول/سبتمبر على العاصمة اليمنية صنعاء.

 

×