سيارة تابعة لشرطة ابوظبي

الامارات تعتقل عصابة نيجيرية استهدفت حسابات مصرفية في الولايات المتحدة

اعلنت وزارة الداخلية الامارتية الاحد ان الشرطة ضبطت عصابة مؤلفة من ثلاثة قراصنة انترنت نيجيريين استهدفوا حسابات مصرفية في الولايات المتحدة.

وقال الوزارة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية انه تم اعتقال الثلاثة بعد معلومات وردت اليها من السلطات الامنية في ولاية كاليفورنيا بشأن رصدهم "نشاطا الكترونيا اجراميا لقراصنة يتخذون من الامارات مقرا لهم".

واستهدفت العصابة افرادا ومؤسسات في الولايات المتحدة عبر قرصنة حساباتهم وبريدهم الإلكتروني وسرقة وثائق ومعلومات خاصة باصحابها.

عندما داهمت الشرطة مخبأهم في امارة عجمان، وجدت في حوزتهم اجهزة الكترونية واوراقا لحوالات مالية وبرامج الاختراق وحسابات مصرفية وقوائم بحسابات الكترونية وصلت لاكثر من خمسة ملايين كانت تستهدفها العصابة، بحسب البيان.

واضاف البيان ان الرأس المدبر للعصابة يبلغ من العمر 24 عاما، فيما الآخران يبلغان 26 عاما، وجميعهم دخلوا البلاد بتأشيرة سياحية.

ويعاقب القانون الاماراتي على جرائم تقنية المعلومات بالسجن المؤقت والغرامة التي لا تقل عن 250 الف درهم (حوالى 69 الف دولار) ولا تتجاوز مليونا و500 الف درهم (حوالى 408 الاف دولار) كل من دخل من دون تصريح الى موقع الكتروني او نظام معلومات الكتروني.

وتكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن خمس سنوات وغرامة لا تقل عن 500 الف درهم (حوالى 136 الف دولار) ولا تتجاوز مليوني درهم (حوالى 544 الف دولار) اذا تعرضت هذه البيانات او المعلومات للالغاء او الحذف او الاتلاف او النشر.

 

×