نقلت الصحف التركية الاربعاء عن مدير الوكالة الحكومية المكلفة ادارة الكوارث قوله ان تركيا تبني في جنوب البلاد مخيما جديدا ضخما يمكنه استيعاب حتى 55 الف لاجىء سوري

تركيا تقيم مخيما جديدا ضخما لاستقبال 55 الف لاجىء سوري

نقلت الصحف التركية الاربعاء عن مدير الوكالة الحكومية المكلفة ادارة الكوارث قوله ان تركيا تبني في جنوب البلاد مخيما جديدا ضخما يمكنه استيعاب حتى 55 الف لاجىء سوري.

وقال فؤاد اوكتاي في صحيفة ميلييت ان "الاعمال على وشك الانتهاء في المخيم القادر على  استيعاب 55 الف شخص في كيليتش" (جنوب) قرب الحدود مع سوريا.

وهذا المخيم الذي سيكون الاكبر الذي تقيمه تركيا يهدف لاستقبال دفعة جديدة من اللاجئين في حال تقدم الجهاديون في تنظيم الدولة الاسلامية الى الحدود التركية من محافظة حلب كما قال المسؤول.

واضاف "في حال حصول حركة نزوح كبيرة سيصل 100 الف شخص الى تركيا".

ومنذ بداية النزاع الدائر بين نظام الرئيس بشار الاسد والمتمردين منذ نيسان/ابريل 2011 فر اكثر من 1,8 مليون سوري من بلادهم الى تركيا من حيث يحاول البعض كل يوم الوصول سرا الى اوروبا.

وتركيا التي اصبحت بلد الاستقبال الرئيسي للاجئين السوريين تؤوي 278 الفا في 25 مخيما لكن الباقين يعيشون في ظروف صعبة جدا في عدة مدن في البلاد.

في كانون الثاني/يناير فتحت السلطات التركية مخيما ضخما يمكنه استيعاب 35 الف شخص في سروج (جنوب) لاستقبال قسم من اللاجئين الذين غادروا مدينة كوباني السورية الكردية بعد ان حاصرها الجهاديون.

 

×