الدخان يتصاعد بعد قصف استهدف مخزن ذخيرة للحوثيين في صنعاء

اليمن: التحالف يقصف المقر العام لحزب المؤتمر الشعبي في صنعاء

قصف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية المقر العام في صنعاء لحزب المؤتمر الشعبي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح حليف المتمردين الحوثيين حسب ما اعلن الحزب الاثنين.

واوقع الهجوم الليلي "قتلى" في صفوف الموظفين وحراس المبنى الواقع في حدة جنوب العاصمة اليمنية.

ونفذ الهجوم في حين التقى قادة المؤتمر الشعبي العام في مكان اخر من المدينة موفد الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد حسب ما افادت مساعدة الامين العام للحزب فائقة السيد.

وقالت السيد على موقع "المؤتمر" الالكتروني ان "العدزان السعودي محاولة لافشال جهود المبعوث الاممي" الذي وصل الاحد الى صنعاء للتوصل الى هدنة انسانية وتحريك عملية السلام في اليمن الذي يشهد حربا.

ورغم وجود الموفد الاممي الذي بحث في الرياض مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في سبل التوصل الى هدنة واصل التحالف غاراته خصوصا على المواقع العسكرية التابعة للمتمردين وعلى مدينة عمران الى الشمال ومدينة المخا الواقعة عند مضيق باب المندب عند منفذ البحر الاحمر وفقا لشهود.

وتحالف المؤتمر الشعبي العام الحزب الحاكم سابقا في اليمن مع المتمردين الشيعة الذين شنوا العام الماضي هجوما كبيرا من معقلهم في صعدة (شمال) سمح لهم بدعم من وحدات من الجيش بقيت موالية لصالح، بالاستيلاء على العاصمة صنعاء ومناطق شاسعة في شمال وغرب ووسط البلاد.

واثناء تقدمهم الى الجنوب دفعوا بالرئيس اليمني الى الفرار من عدن حيث لجأ الى السعودية. وفي 26 اذار/مارس تولت الرياض قيادة تحالف شن غارات جوية لمنع المتمردين وحلفائهم من الاستيلاء على كل البلاد.