دبابة تابعة للحوثيين قرب عدن

الحوثيون يعلنون اطلاق صاروخ سكود على قاعدة سعودية

اعلن المتمردون الحوثيون في اليمن انهم اطلقوا فجر الثلاثاء صاروخ سكود على قاعدة السليل العسكرية السعودية في قطاع الرياض، حسب ما ذكرت وكالة الانباء اليمنية سبأ.

ونقلت الوكالة التي يسيطر عليها الحوثيون عن متحدث عسكري قوله ان "الصاروخ اصاب هدفه بدقة عالية".

ولم تؤكد السعودية التي تقود تحالفا عربيا يشن منذ 26 اذار/مارس حملة غارات جوية على المتمردين الحوثيين في اليمن، اطلاق هذا الصاروخ.

واكد المتحدث اليمني ان "اطلاق الصاروخ يأتي ردا على جرائم العدوان السعودي ومضاعفة غاراته الجوية الاجرامية الغادرة على بلادنا".

واضاف "هذه رسالة اخرى الى دول الاستكبار" متوعدا ب"الكثير من المفاجآت في الايام القادمة".

وذكر المتحدث بعملية اطلاق صاروخ سابقة استهدفت وفق تصريحاته "قاعدة خالد بن عبد العزيز الجوية" في جنوب السعودية واسفرت بجسبه عن "مصرع عدد من القيادات السعودية والاميركية والاسرائيلية التي كانت متواجدة في القاعدة".

وكانت السعودية اعلنت في السادس من حزيران/يونيو انها اعترضت صاروخ سكود اطلقه الحوثيون على مدينة خميس مشيط في جنوب غرب السعودية.

وانطلق الحوثيون المدعومون من ايران من معقلهم في صعدة شمال البلاد في تموز/يوليو 2014 ليسيطروا على مناطق واسعة في وسط اليمن وغربه بينها العاصمة صنعاء في كانون الثاني/يناير، كما سيطروا على مناطق واسعة في طريقهم وتقدموا الى عدن جنوبا.

وغادر هادي صنعاء الى عدن في شباط/فبراير وحولها الى عاصمة مؤقتة للبلاد، الا انه سرعان ما اضطر لمغادرة المدينة الجنوبية مع اقتراب الحوثيين منها وانتقل الى الرياض ثم لحق به عدد كبير من المسؤولين الموالين له وشكلوا معا ما يمكن وصفه بحكومة منفى.

ويشن تحالف عربي بقيادة السعودية منذ 26 اذار/مارس حملة غارات جوية على مواقع الحوثيين وحلفائهم في اليمن تهدف الى منعهم من استكمال سيطرتهم على هذا البلد المجاور للسعودية.

 

×