صبي فلسطيني يزيل الركام بعد غارة اسرائيلة قرب قاعدة تدريب لكتائب عز الدين القسام في غزة، في 4 يونيو 2015

فلسطين: مقتل عضو في حماس في انهيار نفق

قتل عضو في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس فجر الجمعة في حادث انهيار نفق تابع للقسام في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، على ما اعلنت القسام ومصادر طبية.

وقالت القسام في بيان وصل لوكالة فرانس برس ان "القسامي عصام عمر الكتناني (22 عاما) استشهد اثر انهيار نفق للمقاومة" دون مزيد من التفاصيل.

واكد الطبيب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة وصول جثة القتيل الى مستشفى الشفاء بغزة.

واشار الى اصابة اثنين اخرين "باصابات متوسطة" في حادثة انهيار النفق.

واكد مصدر محلي ان عناصر القسام كانوا يقومون باعمال "جهادية تتعلق بعمليات الاعداد والتجهيز التي تقوم بها القسام والمقاومة" داخل هذا النفق عندما حدث انهيار جزئي فيه. دون مزيد من التفاصيل.

من جهة ثانية قالت مصادر امنية في وزارة الداخلية التي تديرها حماس ان "عددا محدودا من الاليات المدرعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي توغلت صباح الجمعة بعمق عشرات الامتار" في اراض زراعية فلسطينية قرب السياج الحدودي شرق الشجاعية، دون الاشارة الى اي علاقة بين هذا التوغل وحادث الانهيار في النفق.

استخدمت حماس عددا من الانفاق التي حفرتها قرب الحدود بين قطاع غزة واسرائيل في الاشتباكات العنيفة التي دارت خصوصا في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة في حرب الصيف الماضي. ونشرت كتائب القسام فيديو يبين استخدام عناصر القسام لنفق في هجوم على موقع عسكري اسرائيلي قرب نحال العوز شرق الشجاعية خلال الحرب.

 

×