سجن طرة بالقاهرة

مصر: نفيذ حكم الإعدام بحق 6 من المحكوم عليهم فى قضية "خلية عرب شركس"

قال مصدر مسؤول في قطاع مصلحة السجون، إنه تم تنفيذ حكم الإعدام، صباح اليوم الأحد، بحق 6 من المحكوم عليهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية عرب شركس الإرهابية".

كانت قوات الشرطة شنت حملة أمنية واسعة بالتعاون مع خبراء مفرقعات سلاح المهندسين بالجيش في مارس 2014 على إحدى "البؤر الإرهابية التابعة لجماعة أنصار بيت المقدس" في عرب شركس بالقليوبية ما أسفر عن مقتل عقيدين اثنين من الجيش.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المصدر قوله إنه "تم تنفيذ حكم الإعدام فى المحكوم عليهم الستة فى الساعة الخامسة من صباح اليوم".

كانت المحكمة العسكرية قضت في أغسطس الماضي بإحالة أوراق 6 أشخاص للمفتي وصدر حكم الإعدام في أكتوبر الماضين إثر إدانتهم بارتكاب عدة جرائم وهي "استهداف حافلة جنود بمنطقة الأميرية وكمين مسطرد، وقتل ضابطي الهيئة الهندسية بمنطقة عرب شركس في محافظة القليوبية أثناء مداهمة تلك المنازل ومداهمة البؤرة الإرهابية لجماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية".

ووجهت النيابة للمتهمين تهم "الانتماء لجماعة بيت المقدس والتخطيط لعمليات إرهابية، وتلقى تدريبات مسلحة وإطلاق نيران وصواريخ على سفن بحرية، والهجوم على منشآت عسكرية".

ومنذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2014، كثف مسلحون هجماتهم على أهداف للجيش الشرطة في محافظة شمال سيناء. وقتل مئات من رجال الشرطة والجيش في الهجمات وقالت الحكومة إن قوات الجيش والشرطة قتلت مئات من المسلحين.

 

×