سيارة لمقاتلين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي في منطقة دار سعد في عدن 10 مايو 2015

المدفعية السعودية تقصف مواقع في اليمن اثر اصابة اربعة مدنيين في نجران

اعلن المتحدث باسم التحالف العربي العميد الركن احمد عسيري الاحد ان المدفعية السعودية قصفت مواقع للمتمردين في اليمن ردا على اصابة اربع نساء في مدينة نجران السعودية بصواريخ كاتيوشا اطلقت من اليمن.

وقال عسيري في مقابلة مع فرانس برس ان قوات التحالف ستواصل الرد على المتمردين اليمنيين حتى بدء سريان وقف اطلاق النار الثلاثاء في الساعة 23،00 بالتوقيت المحلي، في حال "واصل الحوثيون اطلاق الصواريخ على مدننا وسكاننا".

وكانت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية كثفت خلال الايام الماضية غاراتها (اكثر من 130 غارة ليومي الجمعة والسبت) بعد ان اعتبرت ان الحوثيين وحلفاءهم تجاوزوا "خطا احمر" بقصفهم مواقع داخل الاراضي السعودية ما ادى الى مقتل عشرة مدنيين سعوديين الاسبوع الماضي.

واطلقت اربعة صواريخ كاتيوشا الاحد من اليمن اصابت منزلا في منطقة نجران السعودية ما ادى الى اصابة اربع نساء بجروح. وردت القوات السعودية بقصف الاراضي اليمنية من محافظتي نجران وجازان السعوديتين، بحسب ما اوضح عسيري.

وبعد ستة اسابيع من الغارات الجوية للتحالف العسكري بقيادة السعودية بدأت تتعزز فرص الهدنة الانسانية في اليمن، اذ ابدى الحوثيون استعدادهم لـ"التعاطي بايجابية" في رد غير مباشر على اعلان الرياض، فيما وافق حلفاؤهم عليها.

ومن دون الاشارة مباشرة الى اعلان السعودية هدنة انسانية تبدأ الثلاثاء، اعلن الحوثيون الاحد استعدادهم لـ"التعاطي بايجابية" مع جهود "رفع المعاناة" في اليمن، وفق ما نقلت محطة المسيرة التابعة لهم.

كذلك، وافقت القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والمتحالفة مع الحوثيين على اقتراح الرياض هدنة من خمسة ايام تبدأ الثلاثاء.

وتعليقا على هذا الموقف قال عسيري في اشارة الى الحوثيين "ان ميليشيات من هذا النوع لا نحكم عليها الا على اساس افعالها وليس ما يذكره الاعلام. لننتظر حتى الثلاثاء الساعة 23،00".

 

×