عسيري كشف عن تعرض نجران لقصف اليوم الأحد

عسيري: قصف نجران مجددا يؤكد تلاعب الحوثيين

أكد المتحدث باسم تحالف "إعادة الامل"، العميد ركن أحمد عسيري، أن إقدام ميليشيات الحوثي على استهداف نجران، الأحد، يشير إلى التناقض في موقف الجماعة بشأن الالتزام بالهدنة الإنسانية.

وفي مداخلة هاتفية على شاشة "سكاي نيوز عربية"، قال العميد السعودي إن الحوثيين قصفوا الأحد مدينة نجران المحاذية للحدود اليمنية، حيث سقطت قذيفة على أحد المساكن دون وقع ضحايا.

واعتبر أن هذه الخروقات، التي استدعت ردا فوريا من قبل قوات التحالف، تؤكد تناقض الحوثيين بعد أن أعلن أحد المتحدثين باسم هذه الميليشيات الموافقة على الهدنة الإنسانية التي أعلنت عنها الرياض.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أعلن، يوم الجمعة، وقفا لإطلاق النار مدته 5 أيام في اليمن بدءا من 12 مايو، مشروط بالتزام الحوثيين، الذين أعلنوا لاحقا عن موافقتهم على الهدنة فجر الأحد.

إلا أن عسيري، وعلى غرار المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، شكك في صدق نوايا ميليشيات الحوثي، مشيرا إلى أن المتمردين دأبوا على التنصل من التزاماتهم.

ورغم هذا التشكيك، قال المتحدث باسم تحالف "إعادة الامل" إن القوات العسكرية ستحكم على الأفعال لا الأقوال، وبالتالي فإن أي خرق للهدنة سيجعلها لاغية، مؤكدا أن الغارات لاتزال مستمرة.

وأوضح أن يومين فقط يفصلان اليمن عن الهدنة، لكن في حال توقفت ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح عن شن هجمات في المناطق اليمينة سيعلق التحالف عملياته كون مهمته تقتصر على التصدي لأعمال العنف.

 

×