مقاتلون موالون للرئيس هادي يقطعون طريقا في المنصورة شرق عدن خلال محاولات القيام بتقدم الى خور مكسر التي يسيطر عليها الحوثيون في 29 ابريل 2015

قصف على مواقع للمتمردين ومعارك عنيفة في جنوب اليمن

كثف التحالف العربي بقيادة السعودية غاراته الجوية الخميس على مواقع للمتمردين الحوثيين في جنوب اليمن حيث تدور معارك عنيفة بينهم وبين مقاتلين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي، بحسب ما افادت مصادر متطابقة.

واشارت مصادر مؤيدة للرئيس المعترف به دوليا الى ان مقاتلات قصفت مواقع للحوثيين في خور مكسر ودار سعد في عدن (جنوب) ما ساعد المقاتلين للموالين لهادي في استعادة السيطرة على بعض القطاعات.

وكان الخضر لصور مدير الصحة في عدن (جنوب) اعلن لوكالة فرانس برس ان ثمانية اشخاص قتلوا في مواجهات في المدينة فجر الخميس هم خمسة مقاتلين من انصار هادي وثلاثة مدنيين.

وكان الحوثيون الذين تدعمهم وحدات من الجيش لا تزال موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح والمتهمون بتلقي دعم من ايران حققوا تقدما في الايام الاخيرة في عدن امام المقاتلين المناهضين لهم والمنضوين تحت لواء "المقاومة الشعبية".

واشارت مصادر في "المقاومة الشعبية" الى ان مواقع المتمردين تعرضت لغارات جوية في محافظتي لحج وابين في الجنوب.

وكان التحالف العربي اعلن في 21 نيسان/ابريل انتهاء عملية "عاصفة الحزم" وبدء مرحلة ذات طابع سياسي تحت مسمى "اعادة الامل"، الا ان الضربات الجوية مستمرة، وكذلك المواجهات على الارض.