صورة ارشيفية

القوات العراقية تدخل مصفاة بيجي

تمكنت القوات العراقية، السبت، من دخول مصفاة بيجي النفطية التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة، بحسب مصادر عسكرية.

وأفاد مراسلنا، نقلا عن مصادر عسكرية، أن الجيش تمكن من دخول المصفاة، الواقعة شمال تكريت، مركز محافظة صلاح الدين. وطرد مسلحي داعش منها، فيما تقوم القوات العراقية بتطهير المناطق المحيطة بالمصفاة، بحسب المصادر.

كما أعلنت وزارة الدفاع  إلقاء الطيران الحربي حمولة كبيرة من الأسلحة والمعدات الأخرى للقوات الأمنية والعسكرية الموجودة في المصفاة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية مواجهات عنيفة بين القوات الأمنية الموجودة لحماية مصفاة بيجي، وبين عناصر داعش الذين يحاولون السيطرة على المصفى ، بعدما شن عناصر التنظيم هجوما يستهدفها عبر أكثر من محور.

وفي تطور آخر نجحت قوات البشمركة الكردية في السيطرة على قريتين تابعتين لبلدة داقوق جنوبي مدينة كركوك كانت تحت سيطرة مسلحي داعش.

وكانت قوات البشمركة استعادت السيطرة على ثلاث قرى في المنطقة مطلع الشهر الماضي، وأخفقت في السيطرة على القريتين لشدة مقاومة مسلحي تنظيم الدولة في حينها.

إلى ذلك، أفاد مراسل سكاي نيوز عربية بأن تعزيزات من القوات المسلحة وميليشيات الحشد الشعبي وصلت إلى قاعدة الحبانية شرق مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار.

وقال مصدر أمني عراقي إن رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر بإرسال هذه التعزيزات، لمنع سقوط مدينة الرمادي، في يد تنظيم داعش.

وأضاف المصدر أن التعزيزات التي وصلت، ستعمل على تعزيز القوات الموجودة في الأنبار، بالإضافة إلى تحرير المناطق التي يحتلها داعش.

 

×