مقاتل من لجان المقاومة الشعبية الوالية للرئيس هادي في تعز 16 ابريل 2015

مقتل عنصرين مفترضين من تنظيم القاعدة في غارة لطائرة بدون طيار على اليمن

قتل عنصران مفترضان من تنظيم القاعدة في اليمن في هجوم لطائرة بدون طيار "اميركية على الارجح" في محافظة شبوة (جنوب) معقل التنظيم المتطرف حسبما اعلن مصدر قبلي لوكالة فرانس برس الجمعة.

واضاف المصدر نفسه ان الهجوم استهدف خلال الليل عربة تسير في حبان جنوب عتق كبرى مدن محافظة شبوة "مما ادى الى مقتل شخصين كانا على متنها من تنظيم القاعدة"، مشير الى ان احدهما يدعى خالد عاطف احد اقرباء زعيم التنظيم في المحافظة.

ورغم انعدام الاستقرار في اليمن، اكدت الولايات المتحدة عزمها على مواصلة محاربة تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي تعتبره واشنطن الفرع الاكثر خطورة للتنظيم المتطرف.

وكان التنظيم اقر في بيان الثلاثاء مقتل احد قادته ابراهيم الربيش في غارة شنتها طائرة اميركية بدون طيار بالقرب من المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت (جنوب شرق).

وسيطر تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الخميس على مطار في اليمن فيما استولى مقاتلون قبليون على منصة نفطية مستغلين الفوضى التي تسود هذا البلد.

وفي الثاني من نيسان/ابريل هاجم مقاتلو التنظيم المكلا وسيطروا في غضون 24 ساعة على الاحياء الرئيسية فيها واطلقوا سراح اكثر من 300 معتقل من بينهم احد قادتها.