المتحدث باسم تحالف عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري

عسيري: نمد اللجان الشعبية بالأسلحة والمؤن

قال المتحدث باسم تحالف عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري، إن طائرات التحالف استهدفت مقاتلات ودبابات ومخازن ذخيرة تابعة للحوثيين، مشيرا إلى أن هناك تحركات شبه يومية للحوثيين قرب الحدود السعودية.

وأوضح عسيري أن طيران التحالف استهدف مقاتلات في قاعدة الديلمي الجوية في العاصمة اليمنية صنعاء، وأضاف في الوقت نفسه أنه كان هناك "إعادة انتشار للعناصر الحوثية باتجاه مدينة عدن"، مما دفع قوات التحالف لاستهدافها.

وتابع: "هناك إعادة انتشار للطائرات التي كانت في مخابئ، لكن المليشيات حركتها الثلاثاء، لذا استهدفناها وتم تدمير عدد كبير منها".

وأوضح أن الحوثيين حركوا دبابات من الشمال باتجاه الجنوب، لافتا إلى أن التحالف استهدفها في المحيط الشمالي لعدن "حتى لا تدخل المدينة".

وأكد عسيري أن قوات التحالف قامت بمد اللجان الشعبية بالأسلحة والمواد الإغاثية في مدينة عدن.

وفي صعدة، أوضح عسيري أن الحوثيين أجروا تحركات هناك وتم استهدافهم، وأضاف: "كانت هناك تحركات قرب ميناء ميدي واتخذنا إجراءات بشأنها.. مجمل عمليات أمس كانت في صعدة والحديدة وإب وغيرها".

وتابع: "كما أن البيضاء وعتك شهدتا تجمعات للعناصر الحوثية في مواقع الأمن العسكري، واستهدفناها بنجاح الثلاثاء".

أما بشأن التحركات الحوثية قرب الحدود السعودية، فقال عسيري إن هناك "تحركات شبه يومية لهذه العناصر تجاه الحدود الجنوبية، مركزة بقطاع نجران".

كما أشار إلى أنه تم استهداف الميليشيات التي سعت لاستهداف مركز المنارة الحدودي، وأضاف: "هناك مناوشات بقذائف الهاون على الحدود ويتم الرد بالشكل المناسب".

وشدد على أنه "يتم منع إمداد الميليشيات تماما على الصعيد البحري".