القدس المحتلة

الشرطة الفلسطينية تبدأ العمل بشكل رسمي في ثلاث بلدات قريبة من القدس

بدأت الشرطة الفلسطينية العمل بشكل رسمي في ثلاث بلدات قريبة من القدس ونشرت عناصر لها فيها الاربعاء، بحسب ما اعلنت مصادر فلسطينية واسرائيلية الخميس.

وقال الناطق الاعلامي باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات لوكالة فرانس برس "للمرة الاولى بدأت الشرطة الفلسطينية بالانتشار بزيها العسكري واسلحتها في ثلاث بلدات هي ابو ديس والرام وبدو" القريبة من القدس.

واضاف "في السابق كنا نحتاج الى تنسيق (مع الجانب الاسرائيلي) لدخول هذه المناطق بإرسال قوات من رام الله وبيت لحم" مشيرا الى ان الشرطة الفلسطينية ستعمل على "ملاحقة الخارجين عن القانون" في هذه المناطق.

ومن جهته، اكد الجيش الاسرائيلي في بيان انه "بالتوافق مع قرار الميجور جنرال رومي نوما قائد المنطقة الوسطى (في الجيش الاسرائيلي)، تم البارحة فتح ثلاثة مراكز للشرطة الفلسطينية في ابو ديس والرام وبدو".

واكد الجيش ان الهدف من فتح مراكز الشرطة الفلسطينية هو "معالجة المسائل الجنائية والحفاظ على النظام العام للسكان الفلسطينيين في المنطقة ب".

ومنطقة "ب" تشمل قرابة 22% من اراضي الضفة الغربية المحتلة، حافظت فيها اسرائيل على السيطرة الامنية بينما تركت المسائل الادراية للسلطة الفلسطينية.

 

×