وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري

وزراء الخارجية بدول المجلس يجرون اجتماعاً هاتفياً مع وزير الخارجية الأمريكي

أجرى أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعاً هاتفياً مع معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري ، الذي أحاط من خلاله كيري الوزراء عن آخر مستجدات المباحثات بين مجموعة دول 5+1 وإيران حيال برنامج إيران النووي .

وأكد جون كيري أن أي اتفاق تصل إليه مجموعة دول 5+1 مع إيران سوف يمنع إيران من الحصول على سلاح نووي ويقطع كل الطرق أمامها لذلك ، كما سيقلص أعمال الأبحاث الإيرانية في هذا المجال ويجعل إيران تخضع لآلية تفتيش دقيقة ومستمرة وغير مسبوقة ، وأعرب الوزراء عن ترحيبهم لهذه التطمينات.

كما أكد كيري التزام الولايات المتحدة الأمريكية بأمن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وحرص الإدارة الأمريكية على تعزيز وتكثيف التشاور والتنسيق بينها وبين دول مجلس التعاون بما فيها أمن المنطقة .

وعبر أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن ترحيب قادة دول المجلس بالدعوة المقدمة من فخامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لاجتماع قمة في ( كامب ديفيد ) من أجل تعزيز التشاور والتنسيق بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة التحديات في المنطقة بما في ذلك التدخلات الأجنبية .

 

×