رياض ياسين وزير الخارجية اليمنى

خارجية اليمن : جيبوتى رفضت استقبال صالح وهادى طلب رسميا التدخل

كشف رياض ياسين وزير الخارجية اليمنى عن أن حكومة جيبوتى أبلغت بلاده بأن هناك اتصالات مكثفة من أجل السماح بالهبوط لطائرة صغيرة تابعة لإحدى الشركات النفطية تحمل الرئيس السابق على عبد الله صالح ومعه كبار مسؤوليه.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الأربعاء عن ياسين القول إن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى تقدم أمس بطلب إلى دول مجلس التعاون المشاركة فى قوات التحالف بالتدخل البري.

وقال :"هناك استجابة من دول الخليج لطلب الرئيس اليمنى بشأن التدخل البرى ، لأن عمليات قوات التحالف عملية متكاملة ولا تقتصر على القصف الجوى فقط ، وفى حال رأى الخبراء العسكريون والمسؤولون عن دعم الشرعية بدء الحملة البرية ، فهم على أهبة الاستعداد».

وقال :"أبلغتنا حكومة جيبوتى عن اتصالات حثيثة ، بشأن منح ترخيص لإقلاع طائرة صغيرة خاصة تابعة لإحدى الشركات النفطية ، لنقل الرئيس صالح ومعه كبار مسؤوليه إلى جهة غير معلومة ، وقوبل الطلب بالرفض". وأضاف :"أصبح على عبد الله صالح يتنقل بين القبائل الموالية له للاحتماء بينهم ، نتيجة كشف مخططاته للانقلاب على الميليشيات الحوثية فى حال نجاح زيارة ابنه أحمد الذى التقى بالأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي".

وحول طلب الجانب الإيرانى بإيقاف العمليات وبدء الحوار بين الأطراف اليمنية ، أجاب :"مطالب وآراء الإيرانيين غير مقبولة ، ومن المعيب أن يطلب أحد فى هذا الوقت الرجوع إلى الحل السياسى ، لأن إعادة الحل السياسى هى إعادة المتمردين إلى حجمهم الطبيعي".

 

×