مقاتل ليبي خلال اشتباكات في طرابلس

الناطق باسم الجيش الليبي: نقترب من استرداد بنغازي بالكامل

أكد العقيد أحمد المسماري ، الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي أن "قوات الجيش قد اقتربت من إنهاء عملية تحرير مدينة بنغازي" ثاني كبريات المدن الليبية.

وقال المسماري في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الخميس إن "قوات الجيش تحقق تقدما مطردا على الأرض" ، متوقعا إعلان تحرير مدينة بنغازي في شرق ليبيا من قبضة الجماعات الإرهابية في غضون أسابيع قليلة فقط.

ولفت المسماري إلى أن قوات الجيش الليبي - على الرغم مما وصفه بـ"قلة العتاد العسكري" ؛ إلا أنها تواصل تقدمها في المعاقل الأخيرة التي تتحصن فيها عناصر الجماعات المتطرفة خاصة ما يسمى بأنصار الشريعة ومجلس شورى ثوار بنغازي.

ونفى اللواء صقر الجروشي قائد سلاح الجو الليبي مشاركة أي طائرات مجهولة أو أجنبية في الغارات التي يشنها سلاح الجو على أهداف ومواقع تابعة لميلشيات فجر ليبيا في عدة مدن ليبية.

وأشار :"سلاح الجو يقصف أوكار داعش وتلك الميليشيات بشكل دائم انطلاقا من قواعده في البريقة ليوفر الحماية الدائمة للموانئ النفطية ويطهرها من عبثهم" ، موضحا أن سلاح الجو سيكثف غاراته على كل المناطق الغربية قريبا ، وسيستهدف خاصة منطقة الهلال النفطي وأينما تكون أوكار المتطرفين.