دخان ضربات جوية على اهداف لتنظيم داعش في كوباني

المرصد السوري: طائرات بقيادة أمريكا تقصف داعش في شمال شرق سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الانسان يوم السبت إن طائرات بقيادة الولايات المتحدة قصفت مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في شمال شرق سوريا في منطقة يشتبك فيها المتشددون مع قوات كردية.

وأضاف المرصد ومقره بريطانيا أن الضربات الجوية قصفت مناطق قريبة من بلدة تل تمر إلى الجنوب من الحدود التركية.

ونقل رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري عن مصادر على الأرض قولها إن هذه هي المرة الأولى التي تقصف فيها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة المنطقة منذ الشهر الماضي.

وحققت وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة بضربات جوية تقودها الولايات المحدة مكاسب كبيرة في الأسابيع الأخيرة ضد الدولة الإسلامية في شمال سوريا وقطعت خط إمداد مهما عن المنطقة الواقعة تحت سيطرة التنظيم في العراق.

لكن تنظيم الدولة الإسلامية الذي أعلن الخلافة في المناطق الواقعة تحت سيطرته حاول على ما يبدو استعادة زمام المبادرة يوم الثلاثاء بمهاجمة مقاتلين أكراد باستخدام دبابات وأسلحة ثقيلة بالقرب من الحدود التركية.

وتغلبت وحدات حماية الشعب المدعومة من مقاتلي البشمركة الكردية العراقية والضربات الجوية على الدولة الإسلامية في بلدة كوباني الحدودية في يناير كانون الثاني. والمعركة من أجل السيطرة على كوباني كانت أول مثال معلن للتنسيق العسكري الوثيق بين القوات بقيادة الولايات المتحدة وقوة برية لقتال الدولة الإسلامية.

وتقول الولايات المتحدة إنها تريد تدريب وتسليح جماعات المعارضة السورية غير الجهادية لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في أماكن أخرى في سوريا وكان من المقرر أن يبدأ التدريب في الأردن هذا الشهر.

 

×