صورة ارشيفية

اليمن: تفريق مظاهرة مناوئة للحوثيين في صنعاء

قام مسلحون حوثيون اليوم السبت بالاعتداء على مظاهرة مناوئة لهم في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال عبد الله السامعي احد المشاركين في المظاهرة إن مسلحين حوثيين فرقوا المظاهرة بالقوة، واعتدوا على المتظاهرين بالهراوات، كما قاموا باختطاف عدد من المتظاهرين.

وأضاف السامعي أن دوريات عسكرية عليها مسلحين انتشرت في الشارع واثناء تجمع المتظاهرين بدأت بالهجوم عليهم ، مشيرا إلى تفرق المظاهرة نتيجة العنف الذي استخدمه مسلحو الحوثي.

وردد المتظاهرون خلال التجمع هتافات طالبوا فيها بالخروج الفوري "للمليشيات المسلحة" من العاصمة والمحافظات اليمنية الأخرى، ورفع المظاهر المسلحة منها
من جهة أخرى قال علي العماد عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله الحوثية، إن جميع تلك الاتهامات عارية عن الصحة تماماً، مشيراً إلى أنها فقط مجرد بلبله اعلامية من قبل عناصر تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين) حيث لا توجد في الوقت الراهن أي اعتداءات.

يشار إلى أن قتلى وجرحى من اليمنيين سقطوا برصاص مسلحين تابعين لجماعة انصار الله الحوثية الأيام الماضية، خلال تفريق مظاهرات مناهضة لهم في عدة محافظات يمنية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه البلاد اضطراباً أمنياً وسياسياً كبير،ا بعد سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء في أيلول'سبتمبر الماضي وتوسعها الى محافظات اخرى.

 

×