صورة أرشيفية متظاهرون بحرينيون يعترضون طريقا خلال مواجهات مع الشرطة

البحرين تلقي القبض على 3 مطلوبين بعد اطلاق النار على الشرطة

اعلنت وزارة الداخلية البحرينية في وقت متأخر من يوم الخميس القاء القبض على ثلاثة مطلوبين امنيا اطلقوا النار على الشرطة في العاصمة المنامة بالقرب من مقر لقوات البحرية الاميركية.

وجاء في بيان للوزارة أنه "أثناء قيام رجال الأمن بملاحقة ثلاثة أشخاص مطلوبين في منطقة الجفير، قاموا بمقاومة الشرطة وإطلاق النار عليهم، حيث تمت مطاردتهم والقبض على اثنين منهم فيما تمت محاصرة الثالث بأحد المباني بشارع المعارض في المنامة والقبض عليه وبحوزته السلاح الناري".

ونفت الوزارة سقوط اي اصابات، كما لم تعلن عن هوية واسماء المطلوبين الثلاثة.

وافاد شهود لوكالة فرانس برس ان الشرطة البحرينية اغلقت الطرقات المؤدية الى منطقة الجفير وشارع المعارض بالتزامن مع الحادث ونشرت اعدادا من الشرطة قرب المكاتب التي تستخدمها البحرية الاميركية.

وتعد منطقة الجفير وشارع المعارض من اكثر المناطق ازدحاما في البحرين خصوصا في ليالي الاجازات الاسبوعية، اذ يقصدها المئات من البحرينيين والسعوديين في ظل انتشار الملاهي الليلية علاوة على المطاعم الراقية.

وتضم البحرين الاسطول الاميركي الخامس وتشهد منذ العام 2011 حركة احتجاجات واسعة تطالب بملكية دستورية واجهتها السلطات بالقمع.

وتشهد البحرين حتى الآن صدامات متكررة بين المعارضين ورجال الشرطة، وقد تم اعتقال الكثيرين وصدرت ضدهم احكام بالسجن.

وتشارك البحرين في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق. واعلنت وزارة الداخلية في كانون الثاني/يناير عن اعتقال مشتبه بهم عادوا مؤخرا من سوريا وقد يكونوا على علاقة بالتنظيم "الارهابي".