شرطي مصري

مصر: مقتل شرطي في انفجار بمدينة المحلة الكبرى

قالت مصادر أمنية وطبية إن شرطيا قُتل وأُصيب 20 شخصا بينهم رجال شرطة في انفجار وقع في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة (6 مارس آذار) بجوار فرع لبنك الإمارات دبي الوطني بمدينة المحلة الكبرى الواقعة بوسط دلتا النيل بمصر.

وقال مصدر طبي إن المُصابين نُقلوا إلى مستشفى في المدينة التي تشتهر بصناعة الغزل والنسيج. وأضاف أن اثنين من المصابين في حالة حرجة فضلا عن بتر طرف أو أكثر لمُصاب أو أكثر.

وقال شاهد عيان إن حالة من الفزع عمت المكان بعد الانفجار وسط صراخ ونحيب. وأضاف أن دعوة للتبرع بالدم أُطلقت عبر مُكبرات صوت في المدينة.

وذكرت مصادر أمنية أمس الجمعة إن 25 من الإسلاميين المتشددين قُتلوا وأُصيب 14 آخرون في ضربات جوية وجهها الجيش المصري ضد مخابئهم في محافظة شمال سيناء خلال اليومين الماضيين.

وينشط التنظيم المتشدد في شمال سيناء وتقول الحكومة إن هجماته قتلت مئات من رجال الأمن منذ إعلان الجيش عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز 2013 بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حُكمه.

وتشن قوات الجيش والشرطة حملة على المتشددين في شمال سيناء منذ أكثر من عامين. كما تشن الحكومة حملة على جماعة الإخوان بعد أن حظرتها وأعلنتها جماعة إرهابية نهاية 2013.

 

×