الجيش الليبي يستأنف غاراته على معيتيقة ليبيا , الحرب في ليبيا , الجيش الليبي , صقر الجروشي الجيش الليبي يسعى لإعطاء فرصة لإتمام الحوار

الجيش الليبي يستأنف غاراته على معيتيقة

قصف سلاح الجو الليبي قاعدة معيتقية الجوية، للمرة الثانية يوم الخميس، بعد ساعات من إعلان الجيش وقفا مؤقتا لعملياته ضد أهداف تابعة للجماعات المسلحة، لدعم محادثات السلام الليبية الجارية في المغرب.

وأفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" بقيام طائرات ليبية بقصف القاعدة القريبة من طرابلس، الخاضعة لسيطرة جماعات مسلحة، فيما ردت الأخيرة عن طريق المضادات الأرضية.

وفي وقت سابق من الخميس، قال قائد سلاح الجو الليبي صقر الجروشي إن قواته تلقت أوامر من القيادة العامة، بوقف الغارات 3 أيام اعتبارا من الآن، لإعطاء فرصة للحوار في المغرب، مشيرا إلى أن قواته "سترد إذا تعرضت لهجوم".

واستؤنف الخميس الحوار السياسي، بين الأطراف الليبية في المغرب، ويركز الحوار على 3 نقاط رئيسية هي بحث تشكيل حكومة وحدة وطنية، وضع ترتيبات تضمن انسحاب المجموعات المسلحة من المدن الكبرى، وتحديد مواعيد زمنية محددة لهيئة الدستور، لإنهاء صياغة الدستور الدائم وعرضه على الاستفتاء.

وينعقد اجتماع المغرب في وقت طلبت به الحكومة الليبية المعترف بها دوليا من لجنة العقوبات في مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، "استثناءات على حظر الأسلحة المفروض عليها والسماح لها بتعزيز قدراتها الجوية، لمواجهة الإرهابيين وحماية الحقول والمنشآت النفطية وثروات البلاد".

يذكر أن الحوار الليبي بدأ في يناير الماضي في جنيف برعاية الأمم المتحدة، قبل أن ينتقل إلى غدامس في جلسة وحيدة فبراير الماضي.