جانب من الدمار الحاصل في قطاع غزة جراء العدوان الاسرائيلي الاخير على القطاع

أونروا تقول إنها بحاجة عاجلة لمائة مليون دولار لإغاثة النازحين في غزة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الأحد إنها بحاجة إلى توفير 100 مليون دولار بشكل عاجل لإغاثة النازحين بفعل الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وذكرت أونروا ، في بيان صحفي، أن الأموال التي تطلبها ستخصص للسماح للعائلات التي تعاني من أضرار طفيفة بإصلاح منازلها ودفع الإيجار للعائلات النازحة التي دمرت منازلها كليا.

وأكدت أونروا أنها تشعر بالقلق في حال لم تتمكن من مواصلة توفير إعانات الإيجار وعودة أعداد كبيرة من العائلات المتضررة للعيش في مراكز الإيواء الجماعية.

وحسب البيان ، تتوقع أونروا أن يرتفع عدد المساكن المتضررة جراء الهجوم الإسرائيلي الأخير على غزة ويصل إلى أكثر من 100 ألف منزل بحلول انتهاء فترة التمديد لعملية التقييم في مارس المقبل.

وكانت الوكالة سجلت منذ انتهاء الهجوم الإسرائيلي تضرر 96 ألف منزل للاجئين كأضرار أو التعرض للتدمير، مشيرةً إلى ضرورة توفير أكثر من 720 مليون دولار لتلبية هذه الحاجة.

يشار إلى أن وكالة الغوث اضطرت الشهر الماضي إلى تعليق برنامجها للمساعدات النقدية الذي يدعم إصلاح المنازل ويقدم إعانات إيجار للأسر اللاجئة في غزة بسبب نقص التمويل الدولي.

وتلقت الوكالة ، وفق ما أعلنت سابقا ، تعهدات بقيمة 135 مليون دولار فقط، مما يعني وجود فجوة تمويلية تصل إلى 585 مليون دولار.