محمد الجبري

البرلمان العربي: دراسة فكرة العملة العربية الموحدة والسوق المشتركة

أكد نائب رئيس البرلمان العربي عضو مجلس الامة الكويتي محمد الجبري هنا اليوم ان مناقشات لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية التي شارك بها تركزت حول وضع مشروع خطة اقتصادية للعامين المقبلين وآلية عمل اللجنة.

وقال الجبري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتة في اجتماعات لجان البرلمان العربي التي بدأت بالقاهرة أن المناقشات تناولت ايضا دراسة فكرة العملة العربية الموحدة ومشروع التكامل الاقتصادي والسوق العربية المشتركة.

واضاف ان اللجنة ناقشت كذلك موضوع الامن الغذائي والمائي العربي بالاضافة الى مبادرة الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي حول الطاقة الجديدة والمتجددة في العالم العربي.

وذكر ان اللجنة الاقتصادية ناقشت هذه المشاريع كما استمعت الى الكثير من مداخلات الاعضاء في اللجنة معتبرا ان تنظيم عمل اللجنة من خلال وضع خطة عمل مبنية على أسس واضحة لمدة عامين قادمين "أمر جيد ويؤكد أهمية أن يكون العمل العربي متجانسا".

وتوقع الجبري تحقيق نتائج مرجوة في الشؤون الاقتصادية التي تهم المواطن العربي.

من جانبه ذكر عضو البرلمان العربي عضو مجلس الأمة الكويتي محمد هادي الحويلة في تصريح مماثل ل (كونا) أن لجنة الشؤون الاجتماعية والشباب والمرأة التي شارك في اعمالها ناقشت وثيقة خاصة بالشباب العربي.

وأضاف أن اللجنة ناقشت هذه الوثيقة بهدف التعرف على المشكلات التي تواجه الشباب موضحا أنها تعد الأولى التي يتبناها البرلمان العربي في اطار حرصة على الاهتمام بقضايا الشباب "باعتباره القوة المحركة والشريحة الأهم بالوطن العربي".

وأكد الحويلة أهمية التعرف على مشكلات الشباب والتعامل معها مبينا ان اللجنة تطرقت ايضا الى وثيقة خاصة بحقوق المرأة العربية.

وكانت اجتماعات اللجان الأربع التابعة للبرلمان العربي قد انطلقت في وقت سابق اليوم تحضيرا للجلسة العامة البرلمان المقرر انعقادها بعد غد الثلاثاء في الجامعة العربية.

ويمثل الكويت في الاجتماعات وفد برئاسة نائب رئيس مجلس الأمة عضو البرلمان العربي مبارك الخرينج ونائب رئيس البرلمان العربي عضو مجلس الامة محمد الجبري وعضو مجلس الأمة والنائب بالبرلمان العربي محمد هادي الحويلة وعضو مجلس الأمة وعضو البرلمان العربي فيصل الكندري.

 

×