حاجز للحوثيين في صنعاء

انتشار كثيف للمسلحين الحوثيين في صنعاء مع تجدد التظاهرات ضد "الاعلان الدستوري"

تشهد صنعاء انتشارا كثيفا لمسلحي حركة انصار الله اليوم السبت بعد تجدد التظاهرات بدعوة من منظمات حقوقية وشبابية يمنية ضد الاعلان الدستوري للحوثيين في عدد من المحافظات اليمنية، حسبما ذكر شهود عيان لوكالة فرانس برس.

وعلى الرغم من الاجراءات المشددة على كل مداخل القصر الجمهوري، ادى انفجار عبوة ناسفة قام مجهولون بزرعها في المدخل الجنوبي للقصر الى جرح عسكري ومدني.

وقال الشهود ان مسلحي الحوثي أغلقوا شارع القصر الذي يمر أمام بوابته الجنوبية واجبروا أصحاب المحلات التجارية على الإغلاق، مؤكدين ان هناك عبوات ناسفة أخرى لم تنفجر يجري البحث عنها.

وفي ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء فرق المسلحون الحوثيون بالرصاص الحي تظاهرة لعشرات خرجت رفضا للإعلان الدستوري. واتهم منظمو التظاهرة الحوثيين باعتقال 17 ناشطا في التظاهرة واقتيادهم الى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان ان المسلحين الحوثيين أغلقوا كل المداخل المؤدية إلى ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء لمنع المتظاهرين من الوصول والتجمع في الساحة وقاموا بحملة اعتقالات واسعة لطلاب جامعة صنعاء.

كما اغلقوا عددا من الشوارع في الضاحية الشمالية للعاصمة حيث من المقرر أن يقام حفل جماهيري دعت إليه الجماعة "انتصارا لثورة 21 سبتمبر" حسب منظمي المهرجان الذي سيلقي فيه زعيم حركة انصار الله عبد الملك الحوثي خطابا عبر قناة المسيرة الخاصة به إلى المحتفلين بعد ظهر اليوم.

 

×