قناة العرب من المنامة تعلن التوقف عن البث بعد يوم من انطلاقها

قناة العرب من المنامة تعلن التوقف عن البث بعد يوم من انطلاقها

أعلنت  قناة "العرب" الإخبارية، الاثنين، توقف بثها وذلك يوما واحدا فقط بعد انطلاقها، الأحد، من مقرها بالعاصمة البحرينية، المنامة.

كما لم يكن ممكنا الدخول إلى موقع القناة الإلكتروني، الاثنين. وفي تغريدة قصيرة على حسابها على تويتر، قالت القناة "توقف البث لأسباب فنية وإدارية" مشيرة إلى أنّها "ستعود قريبا."

وقبل ذلك، كان جدل قد نشب داخل أوساط البحرينيين بين مرحب باستضافة معارض بحريني ومنتقد لذلك وصل حتى انتشار بعض التقارير التي أشارت إلى أنه سيتم وقف بث القناة بالنظر لعدم التزامها بالمعايير المتفق عليها.

وبدأت القناة بنشرة للأخبار منذ انطلاقها في الخامسة من مساء الأحد بتوقيت المنامة، وتناقلت حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للقناة شعار "القصة التي تهمك" فيما أكد المدير العام للقناة جمال خاشقجي أن قناة "العرب ستكون على مسافة واحدة من الجميع ."

وكان بارزا أنّ القناة استهلت بثها من المنامة بلقاء حيّ مع معارض بحريني بارز في أولى نشراتها الإخبارية التي استضافت مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق المعارضة في البحرين خليل مرزوق، للتعليق على قرار السلطات البحرينية تجريد 72 شخصا من جنسيتهم.

وانتقد مرزوق القرار الصادر عن السلطات السبت والذي شمل شيعة وسنة متهمين بالارتباط بـ "الإرهاب والإضرار بمصالح البلاد" منتقدا وضع أشخاص ضالعين فعلا بأعمال عنف ومعارضين على حد تعبيره.

 

×